استمارة البحث

مباشر

فيديو..بانون ومالانغو يقتنصان هدفا قاتلا في الدوري القطري

18/08/2023 le360 على الساعة 07h37 | تحديث 18/08/2023 على الساعة 07h40

قاد كل من الدولي بدر بانون والكونغولي بين مالانغو، اللاعبين السابقين لفريق الرجاء الرياضي، فريق قطر القطري لاقتناص تعادل ثمين أمام الغرافة ، أمس الخميس، برسم منافسات الجولة الاولى التي شهدت تعادلا مثيرا بينهما بنتيجة 4-4.

واكتفى فريقا قطر والغرافة بنقطة لكل منهما في افتتاح الدوري القطري بعد تعادلهما 4-4.

وسجل للغرافة العاجي يوهان بولي (35) وأحمد الجانحي (45+5 و77) والجزائري ياسين إبراهيمي (90+7)، فيما فرض البرازيلي برونو تاباتا نفسه نجماً في صفوف قطر بثلاثيته في الدقائق 6 و20 و58، وأضاف الرابع الكونغولي بين مالانغو (90+11).

وتفوق قطر مطلع المباراة بفضل لاعب بالميراس السابق تاباتا الذي قدّم نفسه بطريقة رائعة مانحا فريقه الاسبقية بعدما حوّل تمريرة العراقي بشار رسن داخل المنطقة في المرمى (6).

وواصل تاباتا التألق وأضاف الهدف الثاني له ولقطر بعد تسديدة زاحفة ارتطمت بالدفاع وغالطت الحارس (20).

ولم يربك التأخر المبكر الغرافة الذي نظم صفوفه ليقلص بولي الفارق بعد تمريرة إبراهيمي فتجاوز الحارس ووضع الكرة في المرمى (35). وعادل الجانحي الكفة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد تمريرة رائعة من الجزائري فريد بولايه.

وواصل تاباتا استعراضه مسجلا الهدف الشخصي الثالث له بتسديدة بعيدة (58)، لكن الجانحي أدرك التعادل للغرافة بالطريقة نفسها (77).

وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع إثارة كبيرة، ففي حين سجل إبراهيمي هدف التقدم للغرافة بعد مجهود فردي (90+7)، خطف ملانغو التعادل في اللحظات القاتلة مستغلا تمريرة المغربي بدر بانون (90+11).

في المقابل، استهل الريان مشواره في الدوري القطري لكرة القدم بفوز ثمين على المرخية 1-صفر، وسجل هدف الريان الوحيد البرازيلي روجر غيديش (30).

وقدّم نجوم الريان عرضا قويا مطلع المباراة وفرضوا افضلية كبيرة، لينجح غيديش في افتتاح التسجيل مستغلا تمريرة الإسباني رودريغو مورينو بعد نصف ساعة من صافرة البداية.

ورغم العناد الكبير الذي أبداه المرخية، الا ان الخطورة الريانية تواصلت، فألغى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" هدفا سجله مدافع المرخية سعيد بلغيث بالخطأ في مرماه بداعي تسلل البرازيلي الآخر غابريل بيريرا (56)، فيما ردت العارضة بعد 10 دقائق تسديدة مورينو.

وتدخل "في ايه آر" مجددا، لكن من أجل الغاء هدف للمرخية سجله البرتغالي جواو تكشيرا بسبب وضعية تسلل (73)، وعاود مورينو ضرب عارضة المرمى بكرة رأسية في الوقت بدل الضائع (90+4).
وتختتم الجولة الأولى الجمعة بلقاءي الأهلي مع الدحيل وأم صلال مع السد.

18/08/2023 على الساعة 07h37 le360