استمارة البحث

مباشر
المحترفين
© حقوق النشر : Dr

حصيلة المحترفين المغاربة لهذا الأسبوع بين الإخفاق والتألق

27/02/2017 إلياس البطاحي على الساعة 14h00

شهدت الملاعب الأوروبية نهاية الأسبوع الماضي، مشاركة العديد من المحترفين المغاربة كرسميين رفقة فرقهم، حيث تباينت المستويات بين من واصل تألقه وبين من يحاول استرجاع مستواه السابقة.

في إنجلترا، عرف هذا الأسبوع عودة الدولي المغربي سفيان بوفال إلى الميادين بعد تعافيه من الإصابة، حيث أقحمه المدرب كلود بويل كبديل في الدقيقة 76 من المباراة التي جمعت فريقه أمام مانشستر يونايتد، برسم نهائي كأس الرابطة الإنجليزية والتي آلت نتيجتها للشياطين الحمر.

في حين تواصل غياب مدافع المنتخب المغربي غانم سايس عن التشكيلة الأساسية لولفرهامبتون بسبب اختيارات المدرب، إضافة إلى غياب نورالدين أمرابط عن واتفورد بداعي الإصابة.

وعرف الدوري الإسباني، مواصلة المهدي كارسيلا تألقه رفقة فريقه غرناطة، حيث تمكن من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في المباراة التي انهزم فيه أمام أتلتيكو بيلباو، ليصبح بذلك هداف الفريق خلال هذا الموسم برصيد 5 أهداف.

وخاض المغربي نبيل الزهر المباراة رفقة ناديه الجديد ليغانيس كرسمي، وتمكن من تقديم تمريرة حاسمة لإحدى أهداف المباراة التي انتهت بفوز ليغانيس على حساب ديبورتيفو لاكورونيا.

كما حافظ الدولي المغربي زهير فضال، هو الآخر على مكانته الرسمية داخل فريق ديبورتيفو ألافيس، وتمكن من تحقيق فوزا مهم على فالنسيا 2/1.

وفي الدوري الإيطالي، غاب عميد المنتخب الوطني المغربي المهدي بنعطية عن مباراة فريقه يوفنتوس أمام إمبولي التي انتهت لصالح السيدة العجوز بهدفين لصفر، بينما عرفت المباراة مشاركة مواطنه عمر القادوري بشكل رسمي رفقة إمبولي.

ونجح عادل تاعرابت، في المساهمة لتحقيق فريقه هدف التعادل، إثر إعطائه لتمريرة الهدف الحاسمة في الدقيقة 94 من عمر المباراة، وذلك بعد إقحامه لمدة 15 دقيقة فقط.

وواصل كل من الثنائي حكيم زياش وكريم الأحمدي تألقهما في مستوى الدوري الهولندي، حيث ساهم زياش في انتصار الأياكس بإعطائه تمريرة حاسمة لإحدى الأهداف، في الوقت الذي قدم فيه الأحمدي مستوة جيد أمام بي إس في أيندهوفن.

أما في الدوري الفرنسي، شارك ثنائي نيس يونس بلهندة ومنير العوبادي بشكل أساسي وتمكنوا من تحقيق الفوز ليحافظوا على مركزهم الثاني في "الليغ1" مناصفة مع باريس سان جيرمان.

27/02/2017 على الساعة 14h00 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360