استمارة البحث

مباشر
يوسف ايت بالناصر
© حقوق النشر : Dr

بناصر يخص le360 سبور بحوار حول مستقبله مع الأسود وموناكو

24/05/2017 حفيظ الصادق على الساعة 10h00

يسير يوسف آيت بالناصر، اللاعب الدولي المغربي، على خطا ثابتة لرسم مسار احترافي متميز بالميادين الأوروبية، فضلا عن حرصه على التألق مع المنتخب الوطني، بعد الثقة التي وضعها فيه الناخب الوطني هيرفي رونار، للدفاع عن ألوان القميص الوطني. بناصر خص موقع le360 سبور، بحوار، تحدث فيه عن انتقاله إلى فريق موناكو الفرنسي، وحزنه لسقوط فريقه نانسي إلى الدرجة الثانية، كما كشف عن طموحاته رفقة أسود الأطلس.

كيف جاء قرار رحيلك عن فريقك الأصلي نانسي؟

لو كان الاختيار بيدي لقررت البقاء في نانسي، خاصة في هذه الظرفية الصعبة، تمنيت جاهدا أن يواصل أصدقائي مغامرتهم ب الدرجة الأولى من الدوري الفرنسي، تلقيت تكويني هنا، وعشت الكثير من اللحظات المميزة، نزول الفريق إلى "الليغ 2" يشعرني بالحزن الشديد، لكن عقدي الآن ملك لموناكو، وسأكون الموسم المقبل تحت تصرف إدارة النادي الذي أصبحت أنتمي إليه.
 
هل تعتقد أنك قادر على فرض نفسك في موناكو في ظل وجود نجوم كبار؟

أعرف أنني سأحمل ألوان فريق كبير، متوج حديثا بلقب الدوري الفرنسي، سأحاول جاهدا التأقلم سريعا، والعمل على تطوير قدراتي للوصول إلى مستوى الفريق، ينتظرني الأصعب، لكن كرة القدم دائما تكسر التوقعات.
 
هل أصبحت تشعر أنك من الركائز الأساسية بالمنتخب الوطني؟

ليس إلى ذلك الحد، يمكن القول أنني أحظى بثقة الناخب الوطني، الذي يوجه إلي الدعوة في كل مناسبة  أكون فيها جاهزا، ولا أغيب عن معسكرات المنتخب الوطني إلا في حالة الإصابة، كما منحني شرف المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالغابون.
 
كيف تنظر إلى مباراة الأسود أمام المنتخب الهولندي؟

أتوقع أن تكون مباراة كبير، هولندا منتخب قوي، يملك الكثير من اللاعبين المحترفين والمتميزين، والمغرب أيضا يتوفر على إمكانيات عالية، برهنا عليها خلال المشاركة الأخيرة في "كان" الغابون، وكيف ما كانت نتيجة المباراة، أظن أنها ستصب في مصلحة الطرفيين، خاصة أن المنتخبين مقبلان على خوض مباريات أصعب برسم المنافسات الرسمية، سواء على المستوى الدولي أو القاري.
 
هل تعتقد أن الفريق الوطني قادر على التأهل لنهائيات كأس العالم 2018؟
 
أكيد أن المنتخب الوطني قارد على خطف بطاقة التأهل لنهائيات مونديال روسيا، نملك خيرة اللاعبين الممارسين في أفضل الأندية الأوروبية، لدينا ثقة الكبيرة في أنفسنا، وفي المدرب هيرفي رونار، ونحن من بين أفضل المنتخبات، بالدليل أننا كسرنا كل التوقعات وتأهلنا إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2017، بالغابون.

jcrop-preview

24/05/2017 على الساعة 10h00 حفيظ الصادق

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360