استمارة البحث

مباشر
يوسف العربي
© حقوق النشر : Dr

صعوبات كبيرة تواجه مغاربة الدوري القطري

13/06/2017 حفيظ الصادق على الساعة 23h00

يواجه بعض اللاعبين المغاربة المحترفين بالدوري القطري صعوبات كبيرة في الموسم الكروي المقبل.

وسيكون هداف دوي النجوم يوسف العربي مع فريقه لخويا، في مرحلة ولادة جديدة للنادي، الذي سيندمج مع الجيس ليصبحا معا فريقا واحدا، بسبب الأزمة المالية التي طالت الطرفين.

وسيصبح الهداف التاريخي لفريق غرناطة الإسباني مطالبا بتقديم أفضل ما لديه وسط المنافسة على الرسمية مع اللاعبين القادمين تحت قبعة الجيش.

وسيضم النادي الجديد الذي سيحمل عنوان "الدحيل"، عددا كبير من اللاعبين وبالتحديد المهاجمين ما سيجعل العربي في مقارنة مع باقي العناصر الأخرى، رغم أنه كان أحد أعمدة فريقه في الموسم الماضي.

ووسط هذا الدمج فضل اللاعب عبد الرزاق حمد الله الابتعاد عن فريق الجيش، قبل أن يتم المفاضلة بينه وبين مواطنه يوسف العربي. واختار اللاعب السابق لأولمبيك آسفي الدفاع عن ألوان الريان مستقبلا.

من جهة أخرى يواجه اللاعب الواعد حمزة الصنهاجي أيضا مصيرا ملغوما، بعد القرار الأخير للاتحاد القطري، بسحب خاصية البطاقة السوداء التي كانت تمنح لبعض اللاعبين للممارسة بدوري النجوم على أنهم مقيمين وليسوا محترفين.

وبات نادي السد مطالبا بتسجيل الصنهاجي ضمن قوائم اللاعبين المحترفين، والتي تخضع لـ"كوطا"، ما يفرض على اللاعب المغربي الواعد البحث عن فريق آخر في حال لم ينجح ناديه في تسوية وضعيته القانونية.

في سياق آخر، سيكون اللاعب الدولي المغربي محسن متولي وفريقه الوكرة في صراع من أجل الصعود من جديد للدرجة الأولى من الدوري القطري، بعد سقوطهم إلى الدرجة التانية قبل عدة دورات من نهاية الموسم بسبب سوء النتائج.

وإضافة إلى وضعيته بالقسم الثاني، يدخل نجم الرجاء البيضاوي السابق أزمة مادية خانقة مع الفريق، إذ مازال متولي وعدد كبير من زملائه مدينين لإدارة الوكرة برواتب عدة أشهر.

13/06/2017 على الساعة 23h00 حفيظ الصادق

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360