استمارة البحث

مباشر
بوطيب خالد 2
© حقوق النشر : Dr

بوطيب: مصيرنا الآن بأيدينا

08/11/2017 صلاح مغاني على الساعة 20h32

أكد خالد بوطيب، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، أن مصير تأهل النخبة الوطنية إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، أصبح بأيدي "الأسود".

وقال بوطيب في حوار أجراه مع موقع الاتحاد الدولي "الفيفا" :"مصيرنا الآن بأيدينا. لسنا بحاجة للقلق من نتيجة مباراة مالي والغابون. من الجيد أن نكون في وضع جيد قبل مباراة حاسمة كهذه لكننا ندرك أن المهمة صعبة للغاية. اللعب خارج الأرض وملاقاة أحد أفضل منتخبات أفريقيا ليس سهلا. سيكون أغلب الجمهور ضدنا رغم أن جمهورنا سيتواجد هناك لمساندتنا. يجب أن نتوقع مباراة مليئة بالحذر والالتزام لأن المباراة مهمة للغاية".

ويرى بوطيب أن التفوق بفارق نقطة عن كوت ديفوار ليس هي الميزة الوحيدة: "توّج مدربنا هيرفي رينار مع كوت ديفوار باللقب الأفريقي قبل عامين. وهو يعرف اللاعبين جيداً وبعد مباراتنا ضد الجابون، لم يرغب في الحديث كثيراً عن كوت ديفوار. لكنه طلب منا أن نلعب بصورة جيدة مع أنديتنا. سنتحدث عن الخصم حين نلتقي. أثق بقدرته على إعدادنا بشكل صحيح، فهو يعرف أفريقيا جيداً ويحظى بتقدير كبير في كوت ديفوار".

أما الظهور في أكبر مسرح كروي في العالم فيُمثّل فرصة استثنائية بالنسبة لبوطيب: "سيكون من الرائع أن نتأهل إلى كأس العالم. هذا هو حلم أي لاعب محترف. بدأتُ مسيرتي الدولية قبل عامين. خضتُ منافسات كأس الأمم الإفريقية، وها أنا الآن أتطلّع للمشاركة في كأس العالم".

08/11/2017 على الساعة 20h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360