استمارة البحث

مباشر
حكيمي
© حقوق النشر : Dr

حكيمي ضمن الخمسين أفضل لاعب واعد بالعالم

19/02/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 22h03

صنف المرصد الدولي للدراسات الرياضية، والذي يوجد مقره بسويسرا، ويجري دراسات في مجال كرة القدم لفائدة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أشرف حكيمي، الدولي المغربي، المحترف بصفوف ريال مدريد الإسباني، في الرتبة 48، ضمن قائمة من 50 لاعبا تهم أفضل اللاعبين الواعدين في العالم، والذين يرتقبهم مستقبل زاهر في ميدان كرة القدم.

وحلل المرصد، تجربة العديد من لاعبي أقل من 20 سنة في العالم، خلال السنتين الأخيرتين، من خلال دراسة أنجزها على 22 دوريا أوروبيا، إذ أخذ بعين الاعتبار عدد الدقائق التي خاضها كل لاعب على حدى، مقارنة مع حجم الدوري الذي يلعب على صعيده، والنتائج التي أدركها الفريق.

وتصدر القائمة، نجم ميلان الإيطالي، جيان لويجي دوناروما، يليه نجم تولوز الفرنسي، ألبان لافونت، ثم النجم السابق لنادي موناكو الفرنسي، والحالي لباريس سان جيرمان، كيليان مبابي.

يذكر أن حكيمي، يعد من النجوم المغاربة في العالم خلال الوقت الراهن، حيث يعتبر أول لاعب مغربي يلعب أساسيا بصفوف ريال مدريد الإسباني عبر التاريخ، كما أنه يملك لقبا أولا في تاريخه مع الفريق الملكي، هو لقب كأس العالم للأندية، الذي أحرزه دجنبر الماضي بالإمارات العربية المتحدة.

ويعول هيرفي رونار، الناخب الوطني، على حكيمي، لتمثيل المنتخب الوطني المغربي أحسن تمثيل في كأس العالم، روسيا 2018، والذي من المنتظر أن يخوضه الدولي المغربي عن سن 19 سنة.

19/02/2018 على الساعة 22h03 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360