استمارة البحث

مباشر
حشادي
© حقوق النشر : Dr

وزير يحدد موعد عودة لاعبا الرجاء ولوصيكا للدوري البرتغالي

01/05/2020 خليل أبوخليل على الساعة 10h32 | تحديث 01/05/2020 على الساعة 10h34

حدد أنطونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال أمس الخميس، موعد عودة اللاعبين المغاربة لخوض آخر 10 مباريات متبقية من الدوري البرتغالي المحلي لكرة القدم، والتي قد يتم استكمالها اعتبارا من 30 ماي، مع الإعلان عن خطة تدريجية لتخفيف حالة الإغلاق العام التي فرضت قبل ستة أسابيع لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

وقال الوزير الأول البرتغالي إن الدوري سيحتاج للحصول على الضوء الأخضر من وزارة الصحة قبل عودة النشاط، وإن المباريات ستقام خلف أبواب مغلقة.

وأضاف أنه يمكن استئناف رياضات فردية مثل الجولف والتنس اعتبارا من يوم الإثنين.

وتم تعليق الدوري في 12 مارس الماضي بينما كان بورتو يتصدر المسابقة بفارق نقطة واحدة عن بنفيكا حامل اللقب بعد 24 جولة في صراع مثير على اللقب.

ويملك بورتو، وصيف بطل الموسم الماضي، 60 نقطة متفوقا بنقطة على غريمه في لشبونة. بينما يأتي سبورتنغ براغا في المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

وقد تصبح البرتغال واحدة من أولى مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا التي تستأنف نشاطها في خضم وباء كورونا الذي أجبر فرنسا وهولندا بالفعل على إلغاء الموسم.

يذكر أن الدوري البرتغالي يمارس به عدد من اللاعبين المغاربة أبرزهم عادل تاعرابت مهاجم بنفيكا،  فهد موافي الظهير الأيمن لفريق تونديلا، محمد البولديني المهاجم السابق للرجاء الرياضي والحالي لفريق أوليفيرنسي، خالد حشادي إبن مدرسة  أولمبيك خريبكة والذي يجاور  فيتوريا سيتوبال .

01/05/2020 على الساعة 10h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360