استمارة البحث

مباشر
الكعبي
© حقوق النشر : Dr

قرار جديد يزيد من متاعب الكعبي في الدوري الصيني

01/07/2020 إلياس البطاحي على الساعة 15h00

حدد الاتحاد الصيني لكرة القدم الأربعاء تاريخ 25 يوليوز الحالي موعدا لانطلاق موسم الدوري المحلي، بتأخير أشهر عن موعده المقرر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبات من الصعب على المهاجم المغربي أيوب الكعبي، أن يلتحق بناديه هيبي شينا فورتون الصيني في بداية انطلاق الدوري الصيني، وذلك بسب تعليق الرحلات الجوية في المغرب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فضلا عن غيابه باستعدادات النادي الشيء الذي سيعقد من مأموريته هذا الموسم.

وأفاد الاتحاد في بيان ان الموسم الجديد من الدوري السوبر الذي كان من المفترض أن ينطلق في فبراير الماضي وعلّق بعدما أصبحت البلاد البؤرة الأولى لتفشي "كوفيد-19" أواخر العام الماضي، سيقام بنظام مجموعتين توزع عليهما الفرق الـ16.

وستقام المباريات في مدينتي داليان (شمال شرق) وسوجو (شرقا قرب شنغهاي) مع "الالتزام الصارم بمتطلبات العمل الوطني للوقاية من الوباء"، بحسب البيان الذي لم يحدد ما إذا كانت المباريات ستقام بغياب الجمهور.

وقد لا يتمكن كل اللاعبين المتواجدين خارج البلاد من الالتحاق بفرقهم، لأن الصين ما زالت تمنع دخول جميع الأجانب تقريبا إلى البلاد تخوفا من موجة جديدة من "كوفيد-19".

وكان مهاجم نهضة بركان السابق، قد عاد إلى المغرب في وقت سابق بعدما انتشر فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في الصين.

تجدر الإشارة أن الكعبي، قد انضم لهيبي شينا فورتون الصيني في عام 2018 لمدة عامين ونصف العام، في صفقة استفاد منها نادي نهضة بركان بمبلغ 6 ملايين يورو، كما لعب معارا بداية الموسم الكروي الجاري رفقة الوداد الرياضي.

01/07/2020 على الساعة 15h00 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360