استمارة البحث

مباشر
أمرابط
© حقوق النشر : Dr

قرار جديد للنصر السعودي بعد تأكد إصابة أمرابط بـ "كورونا"

05/07/2020 خليل أبوخليل على الساعة 13h00 | تحديث 05/07/2020 على الساعة 13h03

أكدت نتائج المسح الطبي الأول، التي خضع لها الدولي المغربي نورالدين أمرابط، فور عودته من هولندا، إصابته بفيروس "كورونا" ما سبب صدمة كبيرة لدى مكونات فريقه النصر السعودي لكرة القدم.

وأعلن النصر السعودي، مساء أمس السبت، عن إصابة  أمرابط، بفيروس كورونا، بعد عودته إلى السعودية، قبل شهر من موعد المواجهة الحاسمة التي ستجمع فريقه بالهلال في "ديربي" الرياض، برسم الجولة 23 ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وكشف الحساب الرسمي للنصر السعودي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن أمرابط سيجري الخميس المقبل، مسحة طبية جديدة، بعد تأكد إصابته بالفيروس، حيث أنه لم يعان سابقا من أي تعب، كما احتملت تقارير أخرى، أن تكون نتائج المسح الطبي خاطئة وعلى أثرها سيجري اللاعب فحص آخر، من أجل الحسم في الأمر.

وخضع أمرابط الأربعاء الماضي رفقة السعودي علي مختار والروماني بوغان المعالج الطبيعي للنادي السعودي، مباشرة بعد عودتهم من رحلة جوية، حيث التحق الآخران بتداريب الفريق، فيما غاب أمرابط عن حصة أمس السبت، بعدما توصلت إدارة النادي بنتائج المسح الطبي للثلاثي.  

وكان نور الدين أمرابط، قد واجه  صعوبة بالغة للالتحاق بفريقه،  واضطر لعبور مجموعة من المحطات قبل الوصول إلى العاصمة الرياض، بسبب غياب خطوط جوية مباشرة بين أمستردام الهولندية والرياض السعودية، ما فرض عليه في الوهلة الأولى اللحاق بمدربه البرتغالي روي فيتوريا بمدينة لشبونة، والسفر إلى السعودية، بعد أن عبر لندن وبوخاريست تباعا، إلا أن عدم توفره على ترخيص لمغادرة مطار لشبونة البرتغالي، فرض عليه وعلى مرافقيه السعودي مختار علي، لاعب النصر، ومدلك روماني يشتغل ضمن الطاقم الطبي للفريق السعودي، تغيير خطة السفر، حيث عادوا إلى هولندا لينتقلوا إلى العاصمة الفرنسية باريس، وصولا للعاصمة الرياض.

وكان نادي النصر، قد فرض على مل منتسبيه مجموعة من التدابير الوقائية قبل العودة إلى التدريبات، بدء بإجراء المسح الطبي لكافة الأجهزة الإدارية والطبية واللاعبين والعاملين بالنادي، وفقا لأعلى الإجراءات الوقائية والاحترازية، حيث تم تجهيز مقر النادي بشكل كامل، وتم تطبيق كافة الإجراءات الطبية الإحترازية والتعقيم، بالإضافة إلى تركيب أجهزة قياس للحرارة والكشف الطبي اليومي الذاتي بتقنيات متطورة.

يذكر أن  رابطة الدوري السعودي، أعلنت في وقت سابق عن تاريخ عودة مسابقة دوري المحترفين، وذلك يوم 4 غشت المقبل، على أن يختتم الموسم الكروي يوم 9 شتنبر المقبل.      

05/07/2020 على الساعة 13h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360