استمارة البحث

مباشر
محمد الحياني حكم مغربي التنس
© حقوق النشر : Dr

حكم مغربي يدير المباراة الوداعية لفيدرر في ملاعب التنس

24/09/2022 le360 على الساعة 12h00

حظي الحكم المغربي الأصل السويدي الجنسية محمد الحياني بشرف إدارة المباراة الوداعية للنجم السويسري روجيه فيدرر في رياضة التنس والتي جمعته أمس الجمعة بمنافسه التقليدي الإسباني رافاييل نادال بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 
و يعد محمد الحياني من بين الحكام المخضرمين في ملاعب الكرة الصفراء على مستوى العالم، حيث أدار العديد من المباريات الكبيرة في بطولات كبرى خاصة ويمبلدون.

و رأى الحياني النور في مدينة تافراوت، جنوب المغرب، عام 1966، ثم بعد ذلك هاجرت عائلته إلى السويد حيث كان طفلا، لينخرط بعدها في عالم التنس.

وأدار لحياني مباريات كبيرة في عالم التنس، من ضمنها نهائي بطولة ويمبلدون عام 2013، كما كان الحكم الرئيسي لأطول مباراة في تاريخ التنس، بين الأميركي جون إيزنر، والفرنسي نيكولا ماهوت، والتي استمرت لـ11 ساعة وخمس دقائق، ضمن بطولة ويمبلدون عام 2010.
 
وبالعودة إلى مجريات المباراة التاريخية الوداعية لفيدرر فخاض السويسري آخر مباراة له فوق ملاعب التنس، ضمن منافسات "كأس ليفر"، في مباراة زوجي جمعته بالإسباني رافايل نادال، بمواجهة الثنائي الأميركي جاك سوك وفرانسيس تيافو، هي الأخيرة في مسيرته الحافلة بالألقاب.

وبالرغم من خسارة الأسطورة السويسري للمباراة بطريقة دراماتيكية، إلى جانب نادال، إلا أن مشاعر انتهاء المسيرة كانت أقوى من المباراة نفسها، وغلبت على جميع من كان في ملعب "أو 2 أرينا" في لندن.

ولم يتمالك فيدرر نفسه بعد انتهاء المباراة، وانهمر بالبكاء، بينما عانق زملائه في البطولة، ووجه كلمات للجماهير وعائلته، وسط تصفيق حار ولحظات مؤثرة.

24/09/2022 على الساعة 12h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360