استمارة البحث

مباشر
أغاسي وديوكوفيتش
© حقوق النشر : Dr

نجم عالمي مدربا لديوكوفيتش في رولان غاروس

22/05/2017 Le360 مع و.م.ع على الساعة 14h00

أعلن لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، عن تعيين النجم الأمريكي السابق اندريه أغاسي مدربا له في بطولة رولان غاروس الفرنسية، التي ستقام من 28 ماي الجاري حتى 11 يونيو المقبل.

وجاء إعلان ديوكوفيتش بعد خسارته نهائي دورة روما للأساتذة (ماسترز)، أمام الألماني ألكسندر زفيريف. وقال الصربي "تحدثت مع اندريه عبر الهاتف قبل أسبوعين وقررنا أن نكون معا في باريس، وبالتالي سيكون هناك. سنرى ماذا سيحصل في المستقبل. إننا متشوقان للعمل معا ومعرفة إلى أين سنصل".

وتابع "ليس لدينا إلتزاما طويل الأمد، إنها محاولة لمعرفة بعضنا البعض في باريس وحسب". وكان ديوكوفيتش، صاحب 12 لقبا في البطولات الكبرى "الغراند سلام"، أعلن في الخامس من الشهر الجاري انفصاله عن مدربه السلوفاكي ماريان فايدا، الذي رافقه في كل نجاحاته منذ 2006، كما كان إنفصل في نهاية 2016 عن مدربه النجم الالماني السابق بوريس بيكر بعد سنتين تولى فيهما الأخير الاشراف عليه.

ولم يحرز ديوكوفيتش لقبا كبيرا منذ قرابة سنة. إذ خسر نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وخسر مركزه الأول في لائحة التصنيف العالمي لمصلحة البريطاني أندي موراي. واقتصرت انجازات ديوكوفيتش منذ الصيف الماضي على إحراز دورة الدوحة القطرية في بداية الموسم الحالي. وأخفق بعدها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى، إذ خرج من الدور الثاني أمام الأوزبكستاني دينيس ايستومين المصنف 117.

22/05/2017 على الساعة 14h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360