استمارة البحث

مباشر
نادال
© حقوق النشر : Dr

دورة مدريد: نادال أمام المهمة المعتادة على الملاعب الترابية

05/05/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h16

لم يخسر المصنف أول عالميا الاسباني رافايل نادال على ملاعب كرة المضرب الترابية هذا الموسم، وهو يسعى لمواصلة هيمنته عليها مع انطلاق منافسات دورة مدريد، رابع دورات الماسترز للألف نقطة، الأحد.

منذ بدء مشاركاته على الملاعب الترابية هذا الموسم، بعد غياب لنحو شهرين بسبب الاصابة، لم يرحم الماتادور البالغ 31 عاما منافسيه: في كأس ديفيس مع اسبانيا ضد المنتخب الالماني، وفي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة، ومن غير المرجح ان يختلف الأمر في مدريد.

وأثبت نادال حامل 16 لقبا في البطولات الكبرى، انه تعافى بشكل كامل من آثار الاصابة، فتوج بلقبه الحادي عشر في مونتي كارلو، والحادي عشر أيضا في برشلونة، من دون ان يخسر أي مجموعة.

وكشف نادال في تصريحات سابقة "كان سلوكي جيدا من اجل محاولة الوصول الى الموسم على الملاعب الترابية في أفضل طريقة ممكنة".

وتابع "بلوغ موسم الملاعب الترابية وفي جعبتي خوض أربع مباريات (كاملة) ليس الاستعداد المثالي، لكن بصراحة اشعر بأني في حالة جيدة. اذا سارت الامور من الناحية البدنية جيدا وحققت الفوز في المباريات، اعتقد بأني سأكون مستعدا".
أضاف "فزت بالمباريات وأشعر بأنني حاضر".
يركز نادال على "درة تاج" الموسم الترابي، بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، ثاني بطولات الغراند سلام للموسم، والتي ستقام بين 27 أيار/مايو و10 حزيران/يونيو، وفيها يسعى ابن مايوركا الاسباني الى تعزيز رقمه القياسي الحالي (10 ألقاب).

أما في مدريد، فهو حامل اللقب الباحث عن لقبه الخامس، علما ان فوزه الأول عام 2005 كان في وقت لا تزال الدورة تقام على أرضية صلبة.

ويستفيد الاسباني من غياب العديد من اللاعبين البارزين، ومنهم السويسري روجيه فيدرر الذي اختار للعام الثاني تواليا عدم خوض الدورات الترابية، والبريطاني المصنف أول عالميا سابقا أندي موراي الذي يتعافى من عملية جراحية لمعالجة إصابة في الورك، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.

أما المصنف أول عالميا سابقا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والذي عاد الى الملاعب في الأسابيع الماضية بعد تدخل جراحي لعلاج إصابة في المرفق، فما زال بعيدا عن مستواه الاعتيادي. وأقر الصربي المتوج بـ 12 لقبا في البطولات الكبرى، بأنه ارتكب خطأ بالعودة المبكرة الى الملاعب، واعدا بالعمل على تحسين أدائه واللعب بشكل أفضل.

وخرج ديوكوفيتش في الدور ثمن النهائي لمونتي كارلو أمام المصنف سابعا عالميا النمسوي دومينييك تييم، وبعدها مباراته الأولى في برشلونة (في الدور الثاني) أمام السلوفاكي مارتن كليزان المصنف 140 عالميا.

05/05/2018 على الساعة 15h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360