استمارة البحث

مباشر
ديوكوفيتش
© حقوق النشر : Dr

ديوكوفيتش يعتبر أن خروجه المبكر "ليس نهاية العالم"'

09/05/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 21h16

قلل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا سابقا والثاني عشر حاليا، من تعثره المتواصل على ملاعب كرة المضرب بعد عودته من الاصابة، اذ اعتبر ان خروجه على يد البريطاني كايل إدموند في الدور الثاني لدورة مدريد الاسبانية، رابع دورات الماسترز للألف نقطة لدى الرجال، ليس "نهاية العالم".

وخسر الصربي أمام منافسه الأربعاء 3-6 و6-2 و3-6، ليلاقي إدموند في ثمن النهائي البلجيكي دافيد غوفان الثامن الذي هزم الهولندي روبن هازه 7-5 و6-3.

ولم يستطع ديوكوفيتش المصنف عاشرا في الدورة والباحث عن استعادة مستواه السابق، استثمار فوزه في الدور الأول على الياباني كي نيشيكوري، وتعزيز ثقته قبل أقل من ثلاثة أسابيع من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، والتي تقام بين 27 مايو و10 يونيو.

ولا يزال الصربي يعاني من آثار العملية الجراحية الطفيفة التي أجراها في المرفق الأيمن في فبراير الماضي، ولذلك لمعالجة الاصابة التي أبعدته عن جزء كبير من النصف الثاني للموسم الماضي.

والأربعاء، تمكن إدموند (23 عاما) من التفوق على ديوكوفيتش للمرة الأولى في أربع مواجهات بينهما، علما ان المجموعة الأولى التي فاز بها البريطاني المصنف 22، كانت أول مجموعة يتمكن من انتزاعها منه.

وصرح الصربي "كايل كان الافضل في اللحظات الحاسمة، وأنا لم أكن محظوظا. بالتأكيد كايل يقدم أفضل مستوى له في حياته".

وأضاف "بالتأكيد، من المؤسف مغادرة هذه الدورة في وقت مبكر، لكنها ليست نهاية العالم. لقد لعبت لسنوات وحققت نجاحات كبيرة. أحاول دائما ان اتذكر ذلك وأكون ممتنا لذلك (...) لم يرغمني أحد على ممارسة هذه الرياضة. اني اقوم بذلك من تلقاء نفسي لاني احبها".

واعتبر انه "من الواضح ان هناك أمورا لم تسر بشكل جيد (...) وآمل في ان يصبح مستواي افضل واقوى كلما لعبت مباريات اكثر".

ومنذ عودته في مارس، عانى ديوكوفيتش لتحقيق نتائج جيدة، وخسر بشكل مبكر في انديان ويلز وميامي الأميركيتين (على ملاعب صلبة). الا انه قدم أداء أفضل في دورة مونتي كارلو التي أقيمت الشهر الماضي على ملاعب ترابية، مثلها مثل دورة مدريد، وبلغ الدور الثالث ليخسر أمام النمسوي دومينيك تييم، قبل ان يخرج بعدها بشكل مفاجىء في مباراته الأولى في دورة برشلونة.

وفي أبرز مباريات الدور الثاني، تغلب الجنوب افريقي كيفن اندرسون السادس على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 5-7 و7-6 (7-3) و6-2، وضرب موعدا مع الالماني فيليب كولشرايبر (34 عاما) الفائز على الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت الحادي عشر 6-3 و4-6 و7-5.

- هاليب تواصل الدفاع عن اللقب -

ولدى السيدات حيث تعد مدريد إحدى دورات "البريميير" لرابطة المحترفات، واصلت المصنفة أولى عالميا الرومانية سيمونا هاليب حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزته في العامين الماضيين، وبلغت ربع النهائي بفوزها على التشيكية كريستينا بليسكوفا 6-1 و6-4.

وتلاقي هاليب في الدور المقبل الشقيقة التوأم لبليسكوفا، كارولينا المصنفة سادسة، التي تفوقت على الأميركية سلون ستيفنز التاسعة 6-2 و6-3.

في المقابل، خرجت المصنفة ثانيا عالميا الدنماركية كارولاين فوزنياكي أمام الهولندية كيكي برتنز 2-6 و2-6 في مباراة استغرقت ساعة فقط.

ومنذ تتويجها مطلع العام بأول ألقابها الكبيرة وذلك في بطولة استراليا المفتوحة، لم تشارك فوزنياكي سوى في دورة اسطنبول الشهر الماضي وخرجت من ربع النهائي أمام الفرنسية بولين بارمانتييه 6-4 و3-6 ثم بالانسحاب.

وتلتقي برتنز الـ 20 عالميا في ربع النهائي مع الفائزة من مباراة الروسية ماريا شارابوفا (52) والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش (22).

09/05/2018 على الساعة 21h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360