استمارة البحث

مباشر
مارادونا
© حقوق النشر : Dr

ماتيوس يسلم قميص مارادونا التاريخي لمؤسسة جمع التذكارات

25/08/2022 le360 على الساعة 23h00

سلم الألماني لوثار ماتيوس الخميس إلى (ليجندز)، أكبر مؤسسة لجمع التذكارات التاريخية لكرة القدم الدولية، القميص الذي ارتداه الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا في نهائي كأس العالم عام 1986 بالمكسيك والذي توج به بطلا.

وقال ماتيوس في حفل تسليم القميص بسفارة جمهورة الأرجنتين في إسبانيا "هذا الأثر الهام للغاية سيحظى بمكان مثالي في هذا المتحف. دييجو مارادونا لم يكن فقط أسطورة كبيرة في كرة القدم، لقد نمت علاقة صداقة بيننا. كان لاعبا فريدا، بدون شك، والعالم كله يصفه بالأسطورة ولهذا فأنا فخور للغاية لوجودي هنا اليوم".

وتابع "كان من الشرف لي دائما أن ألعب ضده لأنه، وبكل صراحة، كان الأفضل، ليس فقط كلاعب بل أيضا كشخص فقد كان شخصا مهما للغاية بالنسبة لي. من المؤسف ألا يكون بيننا اليوم لكن دييجو سيظل دائما حاضرا في قلوبنا والآن كذلك في المتحف".

وتخطط (ليجندز) قريبا لافتتاح متحف للعبة في مدريد مكون من سبعة طوابق تبلغ مساحته 4200 متر في بويرتا ديل سول، سيعرض تذكارات جمعها مارسيلو أورداس، المروج لهذه المبادرة التي بدأت في التبلور قبل 30 عاما.

وقال مارسيلو أورداس "هذا يوم سعادة كبيرة وفرحة وامتنان. إن المعارك من أجل التراث الثقافي هي ملحمة مجتمع يكافح للحفاظ على ثقافته وهويته وقيمه وتاريخه، وهذا ما نفعله هنا".

وتابع "اليوم توحدنا قصة أسطورتين. أحدهما موجود هنا باسم لوثار ماتيوس، والآخر حاضر في قلوبنا، وهو دييجو أرماندو مارادونا".

وأضاف "في بادرة غير شائعة كثيرا في عالمنا الحالي المادي، أقدم ماتيوس بكرمه لجلب القميص إلى ليجندز. ماتيوس يظهر أن الكرم يملؤه وأن هذا الشخص الذي يعد أفضل لاعبي كرة القدم الألمان على مر التاريخ عاشق للعبة".

الأهم في تاريخ كرة القدم

ووصف المسؤول قميص مارادونا في مونديال المكسيك بأنه "التذكار الأهم في تاريخ كرة القدم" وأنه سيتم عرضه، إضافة إلى مدريد، في الأرجنتين، لأنه ينبغي أن يذهب إلى هناك "ليتمتع به كل الأرجنتينيين".

من جانبه شارك رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، بكلمة له في الحدث عبر مقطع مصور، قائلا "أريد أن أشكر مارسيلو على هذه اللفتة الهائلة للحصول على قميص مارادونا الذي يمثل الكثير بالنسبة للأرجنتين. لوثار، أشكرك على لفتة التبرع بهذا القميص".

في حين حضر الحدث المدير العام لرابطة لاليجا الإسبانية، أوسكار مايو، الذي دعم مبادرة ليجندز قائلا "قبل عام تقريبا كانوا يحدثوننا عن مشروع ليجندز. قميص مارادونا كنز حقيقي، مثل باقي التذكارات ولا نتردد ولو لثانية في القيام بكل ما هو مطلوب لكي يبني مارسيلو هذه التجربة الثرية لكرة القدم في مدريد وأن نرافقه في مسيرته الدولية".

وتوفي الأسطورة الأرجنتينية في 25 نونبر 2020 عن عمر 60 عاما إثر تعرضه لسكتة قلبية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

25/08/2022 على الساعة 23h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360