أمين عدلي يتوج رفقة ليفركوزن بأول لقب للسوبر الألماني

Dr

توج باير ليفركوزن حامل لقب الثنائية المحلية الموسم الماضي، موسمه الجديد بلقب السوبر الألماني بعد فوزه بضربات الحزاء الترجيحية على شتوتغارت وصيف "البوندسليغا" ، بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بهدفين لمثلهما، في المواجهة التي جمعتهما على ارضية ملعب باي أرينا، مساء اليوم السبت .

في 17/08/2024 على الساعة 20:42, تحديث بتاريخ 17/08/2024 على الساعة 20:47

ونجح تشابي ألونسو، مدرب لفركوزن، في الفوز  سالسوبر لأول مرة كمدرب، بعد أن توج به  مرات  عندما كان لاعبًا في صفوف بايرن ميونيخ .

وتوج فريق باير ليفركوزن لأول مرة بلقب السوبر بعد أن كان توج الموسم الماضي ببطولة الدوري الألماني ، متصدرًا ترتيب البوندسليغا برصيد 90 نقطة، بينما حل شتوتجارت في المركز الثاني متقدما على بايرن ميونخ.

وقدم ليفركوزن مستويات لافتة للنظر الموسم الماضي بالتتويج بلقبي الدوري والكأس دون خسارة أي مباراة، باستثناء هزيمة واحدة أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي.

ولم يخسر ليفركوزن في آخر 40 مباراة في الدوري والكأس، ولكنه عانى الموسم الماضي في مواجهات شتوتجارت بالتعادل أمامه ذهابًا وإيابًا في الدوري، ولكنه فاز عليه بخماسية في ملحمة بربع نهائي كأس ألمانيا.

وفاز ليفركوزن الذي كان على مدى عقود من الزمن مادة دسمة للسخرية، إذ أُطلق عليه "نيفركوزن"، باعتباره وصيفا دائما للبطل في كرة القدم الألمانية، بأول لقب له في الدوري الألماني بطريقة مذهلة.

وأصبح فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو أول نادٍ في تاريخ ألمانيا يفوز بلقب "بوندسليغا" من دون هزيمة، حيث حقق 28 فوزا مقابل 6 تعادلات، وهو الرقم القياسي الذي أفلت من قبضة بايرن المتوّج بدرع الدوري 33 مرة.

كما حقق ليفركوزن ثنائية تاريخية بفوزه بكأس ألمانيا (فاز على كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية 1-0) ووصل إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيثخسر أمام أتالانتا الإيطالي 0-3، في هزيمته الوحيدة في 53 مباراة خاضها في الموسم المنصرم.

في 17/08/2024 على الساعة 20:42, تحديث بتاريخ 17/08/2024 على الساعة 20:47