منتخب ألمانيا يسعى لمواصلة إسعاد جماهيره بعد يورو 2024

Dr

يسعى المنتخب الألماني للبناء على ظهوره الجيد في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، التي استضافها على ملاعبه هذا الصيف، ومواصلة إسعاد جماهيره مع خوض الفريق مباراته الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية ضد ضيفه المنتخب المجري اليوم السبت.

في 07/09/2024 على الساعة 13:51

وقال نيكلاس فولكروج مهاجم منتخب ألمانيا “لن نتمكن من اللعب بنفس الجهد والأداء الذي قدمناه في أمم أوروبا على أرضنا، لكننا نريد أن يستمر الناس في التعاطف معنا والتحدث عنا بطريقة إيجابية”.

وبعد الخروج مبكرا من مرحلة المجموعات في نسختي كأس العالم عامي 2018 و2022، والإقصاء من دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا (يورو 2020) عاش منتخب ألمانيا “شهر عسل” مع جماهيره في بطولة أمم أوروبا الأخيرة.

وودّع المنتخب الألماني المسابقة القارية من دور الثمانية، عقب خسارته في مباراة دراماتيكية أمام نظيره الإسباني، الذي شق طريقه نحو التتويج باللقب، لكنه تلقى دعما وإشادة هائلة من جماهيره لم يشهدها منذ تتويجه بكأس العالم 2014.

ويرغب منتخب ألمانيا الآن في أن يظل ناجحا بعد الفوز بقلوب الجماهير مرة أخرى، حتى دون أن يتوج بكأس الأمم الأوروبية.

وقال يوليان ناجلسمان مدرب المنتخب الألماني “لقد اتخذنا بالفعل العديد من الخطوات. ولكن في النهاية كان كل ما تبقى هو الصعود لدور الثمانية بأمم أوروبا”.

وأضاف “لدينا الطموح للقيام بالمزيد في المستقبل. دافعنا هو الاستمرار في التحسن والفوز بالمباريات. وآمل أن نرى ذلك ضد المجر على الفور”.

ويستعد المنتخب الألماني لحقبة جديدة، عقب اعتزال عدد من نجوم الفريق دوليا بعد انتهاء كأس الأمم الأوروبية، حيث يتعلق الأمر بالحارس مانويل نوير وتوماس مولر وإلكاي جوندوجان، بالإضافة إلى توني كروس، الذي أنهى مشواره الكروي.

المنتخب الألماني يستعد لحقبة جديدة عقب اعتزال عدد من نجوم الفريق دوليا ليعتمد الآن بشكل أكبر على الجيل الجديد

وأكد ناجلسمان أن حارس برشلونة تير شتيجن سيكون الخيار الأساسي من الآن وصاعدا.

وقال شتيجن في حديث مع الصحافيين الخميس “بالطبع هذا شعور مختلف”، واصفا توليه حراسة المرمي بأنه خبر أسعده للغاية “. وأضاف “أنا سعيد بأن وقت الانتظار قد انتهى، نعم أنا سعيد بالمهمة الجديدة وما أنا مقبل عليه، أريد أن أكون ناجحا”.

وكانت البطولة الوحيدة التي شارك فيها شتيجن هي كأس القارات عام 2017، والتي فاز بها المنتخب الألماني حيث تمت إراحة نجوم كأس العالم 2014 ومن بينهم نوير في تلك البطولة.

وشارك الحارس البالغ من العمر 32 عاما في 40 مباراة منذ أن بدأ مسيرته الدولية عام 2012، وبعيدا عن كأس القارات فقد شارك بدلا من نوير في فترات تعرض فيها الأخير للإصابة، لكنه اعترف أنه كان من الصعب عليه تقبل أن يجلس احتياطيا مجددا بعد عودة نوير، خاصة في أمم أوروبا الأخيرة التي أقيمت في ألمانيا.

وأوضح “لكي أكون صادقا كان هناك العديد من اللحظات التي كنت أقول فيها، نعم لقد كانت تلك ضربة أخرى، كان القرار دائما في صالح مانويل، لكنني تعاملت مع ذلك بطريقة احترافية”.

ورغم ذلك فإن تير شتيجن أظهر الكثير من التقدير لنوير، وكان من أوائل من قاموا بتهنئة نوير بعد إعلانه اعتزاله الدولي. وقال “لسوء الحظ كان دائما أمامي حارس مرمى يتطلع للأمام ويتقدم، أهنئه على ما قدمه للمنتخب”.

ومن المقرر أن يعتمد منتخب ألمانيا الآن بشكل أكبر على الجيل الجديد بقيادة القائد الجديد جوشوا كيميش وفلوريان فيرتز وجمال موسيالا.

وجميع اللاعبين الـ23 المتواجدين بقائمة الفريق جاهزون لمباراة دور المجموعات ضد المجر، قبل أن يلعب الفريق مع مضيفه منتخب هولندا يوم الاثنين المقبل بدوري الأمم أيضا.

في 07/09/2024 على الساعة 13:51