استمارة البحث

مباشر
زياش توخيل
© حقوق النشر : Dr

الكاف يصدر بلاغا ناريا ضد أندية الدوري الإنجليزي

25/08/2021 le360 على الساعة 20h54 | تحديث 25/08/2021 على الساعة 20h56

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قبل قليل من يومه الأربعاء، بلاغا حول منع اللاعبين المحترفين الأفارقة في الدوري الإنجليزي من الانضمام لمنتخباتهم، من أجل خوض تصفيات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها 2022 في قطر.

وقال الكاف في بلاغ الصادر اليوم الأربعاء "لاحظ الإتحاد الإفريقي الظروف الحالية السائدة في بريطانيا، فيما يتعلق بعدم وجود استثناءات رياضية للاعبين العائدين من عدة دول أفريقية بعد انتهاء فترة الأجندة الدولية المقبلة".

وأضاف "يحث الكاف نيابة عن جميع الاتحادات الأفريقية الأعضاء واللاعبين، الحكومة البريطانية على تقديم الإعفاءات المطلوبة بشكل عاجل، لتمكين اللاعبين الأفارقة من خوض تصفيات كأس العالم مع منتخباتهم".

وتابع الكاف "الحكومة البريطانية منحت إعفاءات مماثلة لتمكين حضور الوفود والمسؤولين، في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت قبل أقل من شهرين، كما أن الظروف في البلدان الأفريقية المدرجة في القائمة الحمراء في كثير من الحالات، أقل حدة من البلدان الأخرى غير المدرجة حاليًا في هذه القائمة أو التي تم تقديم إعفاءات لها سابقًا".

وواصل "يود الكاف التأكيد مجددا على أن المباريات المقبلة ستقام وفقا للبروتوكولات الصارمة التي طورها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وتم تطبيقها في جميع أنحاء العالم، كما كان الحال في فترات الأجندة الدولية السابقة والبطولات القارية التي تم تنظيمها بنجاح دون أي إصابات".

وختم "لقد أثبتت هذه البروتوكولات الآن بما لا يدع مجالاً للشك أنها تخفف من مخاطر الإصابة، ولذلك فإن الكاف يناشد على وجه السرعة اتحاد كرة القدم الإنجليزي والحكومة البريطانية أن تطبق على أفريقيا، نفس المعاملة المطبقة على أوروبا بموجب مبدأ المساواة".

25/08/2021 على الساعة 20h54 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360