استمارة البحث

مباشر

بالفيديو ..عالم رياضيات يحسم الجدل: رونالدو أعظم لاعب في التاريخ

08/09/2021 le360 على الساعة 08h32

يزعم عالم رياضيات في جامعة أكسفورد البريطانية أنه حسم أقدم جدل في كرة القدم المتعلق بأعظم لاعب في كل العصور، وذلك باستخدام عملية حسابية فريدة تأخذ في الاعتبار الإنجازات التي حققها كل لاعب من المنافسين على صعيد الأندية التي لعب لها ومنتخب بلاده.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، إن الدكتور توم كروفورد قارن أساطير كرة القدم عبر جميع العصور بحثًا عن إجابة نهائية للسؤال المثير للجدل.

وكشف تحليل الأرقام الذي أجراه الدكتور كروفورد عن أن نجم مانشستر يونايتد الجديد كريستيانو رونالدو ”هو الأعظم على الإطلاق“.

وتفوق النجم البرتغالي، الذي يستعد لأول ظهور له في أولد ترافورد في الأيام القليلة المقبلة، على منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي إضافة إلى الأساطير بيليه وفيرينك بوشكاش وألفريدو دي ستيفانو ودييغو أرماندو مارادونا ورونالدو البرازيلي.

وقام الدكتور كروفورد، أحد مشجعي كرة القدم، بابتكار سبع فئات سيتم تقييم الأساطير بناءً عليها وتصنيفهم، ومن أجل التأهل للمنافسة في البداية، كان على اللاعبين الفوز بجائزتين على الأقل للكرة الذهبية أو أن يتم الاعتراف بهم على أنهم لاعبون عظام في الحقبة السابقة لعام 1956 عندما تم بدء منح الجائزة المرموقة.

08/09/2021 على الساعة 08h32 le360