استمارة البحث

مباشر
مانشستر يونايتد
© حقوق النشر : Dr

راتكليف يفكّر في الاستحواذ على حصة أقلية في مانشستر يونايتد

03/10/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h00

يعتزم الملياردير البريطاني جيم راتكليف، المرشح لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، تعديل عرضه من أجل الدخول أخيرا إلى رأسمال النادي بشراء أسهم قليلة، بحسب ذكرت تقارير صحافية مساء الاثنين.

ويعتبر راتكليف، مؤسس شركة الكيماويات العملاقة إينيوس والمالك على وجه الخصوص لناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري لكرة القدم، أحد المرشحين الرئيسيين لشراء بطل إنكلترا 20 مرة، مع المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني.

وأوضحت قناة "سكاي نيوز" أنه بإمكان " راتكليف الآن أن يسعى الى الحصول على حصة تبلغ حوالي 25% في إطار اقتراح لإنهاء عملية البيع المضنية، بعد أن أراد في البداية إجراء عملية استحواذ على الأغلبية".

وأسالت الملحمة الطويلة التي أحاطت بالاستحواذ على النادي الكثير من المداد، مع العديد من العروض المقدمة من كل من راتكليف، المشجع للشياطين الحمر منذ الطفولة، والشيخ جاسم، لكن لم يتم إحراز أي تقدم بشأن تغيير محتمل للملكية، منذ أن أعلنت عائلة غلايزر المالكة في نونبر الماضي أنها على استعداد لبيع النادي.

وانهارت قيمة يونايتد في بورصة نيويورك الشهر الماضي بأكثر من 700 مليون دولار بعد تقارير نفادها أن عائلة غلايزر أوقفت خطط بيع النادي.

وإذا قبلت العائلة العرض الجديد لراتكليف، فإنها ستحتفظ بالأغلبية المسيطرة على النادي الذي اشترته في عام 2005، على الرغم من العداء الواضح من جانب المشجعين الذين يطالبون برحيلها.

03/10/2023 على الساعة 15h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360