استمارة البحث

مباشر
توتنهام
© حقوق النشر : Dr

ديربي لندني قوي بين أرسنال وتوتنهام في قمة البريميرليغ

27/04/2024 Le360 / وكالات على الساعة 08h00

يخوض أرسنال ومانشستر سيتي اختبارا جديدا خارج ملعبيهما في صراع المنافسة الدائر بينهما من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. ويحل أرسنال ضيفا على توتنهام هوتسبير، الأحد، في المرحلة الـ35 للمسابقة، فيما يلعب مانشستر سيتي مع مضيفه نوتينغهام فورست في اليوم ذاته بنفس المرحلة.

يواجه أرسنال اختبارا صعبا أمام جاره توتنهام في ديربي شمال لندن الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين في سعيه إلى الاحتفاظ بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمام مطاردته الشرسة من قبل مانشستر سيتي المتربص وحامل اللقب الذي يحلّ ضيفا على نوتينغهام فورست في اليوم ذاته.

بعد فوزه الساحق على تشيلسي 5 – 0 في المرحلة الـ29 المؤجلة، تعزّزت آمال أرسنال باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عشرين عاما، لكن حتّى يُحقق مراده، يتوجّب عليه تخطي توتنهام الخامس أولا.

استعاد الفريق اللندني الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام سيتي الساعي إلى لقبه الرابع تواليا والذي وجه إنذارا شديد اللهجة بفوزه الكبير على مضيفه برايتون 4 – 0 الخميس علما أنه يملك مباراة مؤجلة مع توتنهام بالذات سيخوضها منتصف الشهر المقبل. وسيسعى المدرب الإسباني لأرسنال ميكل أرتيتا إلى جعل جمهور النادي فخورا مجددا كما فعل في المباراة الماضية، إذ قال بعد الفوز على جاره اللندني “جعلنا جمهورنا فخورا للغاية، إنه ديربي كبير بالنسبة لنا وأعلم ما يعنيه”.

بدوره، يُمنّي مانشستر سيتي النفس بتعويض الإخفاق في دوري أبطال أوروبا حيث جرد من لقبه على يد ريال مدريد الإسباني في ربع النهائي، بالمحافظة على لقب الدوري حين يواجه فوريست السابع عشر والذي يبتعد بفارق نقطة فقط عن لوتون تاون صاحب المركز الثامن عشر، آخر المراكز المؤدية إلى المستوى الثاني (تشامبيونشيب).

قبل الفوز الكبير على برايتون 4 – 0 في المباراة الماضية، ذكّر المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا لاعبيه بمخاطر كرة القدم بعد سقوط ليفربول الثالث أمام إيفرتون بهدفين نظيفين الأربعاء. 

27/04/2024 على الساعة 08h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360