استمارة البحث

امرابط تين هاغ
© حقوق النشر : Dr

التعاقدات المبكرة تحفز تين هاغ لاستعادة توهج مانشستر يونايتد

22/07/2024 Le360 / وكالات على الساعة 14h30

شهد مانشستر يونايتد تحولات كبيرة داخل الملعب وخارجه بعد موسم كارثي كاد يكلف المدرب إريك تين هاغ وظيفته. وضمن الفريق التدريبي الجديد صوتين جديدين مع قدوم رود فان نيستلروي ورينيه هاك. وعلى صعيد التعاقدات، تم ضم المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، وكان الموهبة ليني يورو من ليل قد حسم انضمامه إلى الفريق.

قال إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن التعاقد مع ليني يورو وجوشوا زيركزي تحقق بسبب سرعة قيادة النادي في اتخاذ قرارات حاسمة لتأمين التعاقدات الجديدة التي يحتاجها النادي مبكرا.

وحدث تغيير في هيكل إدارة النادي كما استفاد الفريق من أفكار جديدة بعد أن أستحوذ الملياردير البريطاني جيم راتكليف على حصة 25 في المئة من أسهم النادي وسيطر على عمليات كرة القدم. وتعاقد يونايتد مع المدافع الفرنسي يورو لمدة خمس سنوات مقابل 62 مليون يورو (67 مليون دولار) الخميس الماضي. وكان يورو (18 عاما) هدفا للكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة ومن بينها ريال مدريد.

وحسم يونايتد أيضا تعاقده مع المهاجم زيركزي (23 عاما) لخمس سنوات قادما من بولونيا الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 42.5 مليون يورو (46.35 مليون دولار). وقدم زيركزي أداء لافتا مع النادي الإيطالي الموسم الماضي كما شارك مع منتخب هولندا في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا مؤخرا.

وقال تين هاغ "من الجيد جدا أن نكون في مقدمة سوق الانتقالات، كنا سباقين كثيرا.. وهكذا تؤدي الإدارة دورا هائلا في الوقت الحالي وهذا هو أسلوب العمل الذي نريده في يونايتد. طموحنا كبير جدا وعليك أن تكون في المقدمة وأن تكون جاهزا للموسم. كلما أسرعت في تجهيز فريقك كلما كان بوسعك الاستعداد مبكرا (للموسم)".

وترك يورو انطباعا جيدا في ظهوره الأول مع فريقه الجديد خلال فوز يونايتد 2-0 وديا على رينجرز الأسكتلندي في إطار الاستعدادات للموسم الجديد. ومن المرجح أن ينضم زيركزي الذي حصل على عطلة بعد بطولة أوروبا إلى الفريق في أغسطس المقبل.

أعرب تين هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد عن سعادته بعد الفوز على غلاسكو. وسجل أماد وجو هاغيل هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 39 و70 ليمنحا الفريق الانتصار الأول في الفترة التحضيرية للموسم الجديد. وتحدث المدرب الهولندي عن تحسن أداء الفريق مقارنة بالمباراة الودية الأولى ضد روزنبورغ النرويجي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف يوم الاثنين الماضي.

يونايتد تعاقد مع المدافع الفرنسي يورو لمدة خمس سنوات مقابل 62 مليون يورو (67 مليون دولار) الخميس الماضي
◙ يونايتد تعاقد مع المدافع الفرنسي يورو لمدة خمس سنوات مقابل 62 مليون يورو (67 مليون دولار) الخميس الماضي
ونقل الموقع الرسمي لمانشستر عن المدرب الهولندي قوله "الفترة التحضيرية تتمحور حول المباريات الودية، وأنا أريد أن أفوز في كل المباريات، ولذلك شعرت بالإحباط يوم الاثنين الماضي، خاصة من الأداء؛ الأداء يكتسب أهمية كبيرة في فترات الإعداد، فالهدف هو التحسن، وهذا ما شاهدناه اليوم مقارنة بالمباراة الماضية. أداء الفريق كان أفضل بكثير اليوم، خاصة من ناحية الشراسة الهجومية. اللاعبون قدموا أداء جماعيا جيدا وممتعا في نفس الوقت".

وأضاف “علينا أن ننظر إلى أماد من زاوية مختلفة. بالطبع لايزال لاعبا شابا، ولكنه لم يعد يفتقد للخبرة. لقد تعرض لعدة إصابات في الموسم الماضي، وقبلها ظهر بمستوى مميز في دوري البطولة الإنجليزية، شاهدنا كيف قدم أداء لافتا مع الفريق الأول في نهاية الموسم الماضي، وينبغي أن يكون الموسم المقبل هو موسم توهجه، من الجيد أنه بدأ الفترة التحضيرية بهذه القوة؛ لقد قدم مباراة رائعة".

وأشار “جو هاغيل لاعب شاب جيد جدا، واليوم حصل على دقائق لعب أكثر، التشكيلان اللذان شاركا في المباراة مزجا بين عناصر الخبرة والشباب وقدما أداء ممتعا، لذا أنا سعيد جدا بأداء بعض اللاعبين الشباب”. وأوضح “من الجيد أننا ننجز عملنا مبكرا، والإدارة تقوم بعمل رائع في سوق الانتقالات؛ هذا ما ينتظره الجميع من مانشستر، لدينا طموح كبير، وعلينا أن نأخذ زمام المبادرة لنكون مستعدين كما ينبغي للموسم الجديد. التعاقد مع اللاعبين الذين ترغب في ضمهم مبكرا يمنحك وقتا أطول في بناء الفريق وتجهيزه".

وختم تين هاغ حديثه بالقول “ينتظرنا أسبوع من التدريبات القوية، سيستغرق السفر إلى لوس أنجلس يوما، ثم سيكون علينا التأقلم مع التوقيت الجديد. بعد ذلك سنلعب ضد أرسنال، وهي خطوة أخرى مهمة، ولكن قبلها علينا العمل بقوة على الجانبين البدني والفني، لذا، نعم، أمامنا الكثير من العمل".

كشف مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاغ، كواليس تمديد عقده مع الشياطين الحمر لعام واحد، ليمتد حتى نهاية موسم 2025-2026. وقبل أن يوقع تين هاغ على تمديد عقده، فكر الشريك الجديد في ملكية مانشستر يونايتد، السير جيم راتكليف، في التخلص منه، حتى أنه أجرى محادثات مع توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ السابق. وكان تين هاغ يستمتع بعطلة عائلية في إيبيزا، عندما قرر راتكليف وساعده الأيمن السير ديف برايلسفورد، السفر إلى الجزيرة الإسبانية، لإجراء محادثات مع المدرب الهولندي وجها لوجه.

وعن ذلك، قال مدرب أياكس أمستردام السابق، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية "لقد توقفت الاتصالات بالفعل، لكني احتفلت بالعطلة مع أحبائي، وتركت الأمور تسير.. ليس لدي أي تأثير في ذلك على أي حال". وأضاف “لم أشعر بالذعر.. إنه قرار لم يكن في يدي، لقد انتظرته فقط.. في تلك اللحظة، تفكر فقط في سيناريوهين، هل ستستمر أم لا.. الأمر بهذه البساطة، وأنا متزن بما يكفي للنظر إلى الأمر بهذه الطريقة".

وتابع “لقد قالوا: نظرنا إلى كل شيء، ونعتقد أن لدينا بالفعل أفضل مدرب للفريق.. قلت: إذا يتعين علينا مناقشة عدد من الأشياء، حول كيفية تفاعلنا مع والعمل معا". وأردف تين هاغ "لقد أجرينا محادثة جيدة وصادقة، لكن أيضا تصادمية حول هذا الأمر، حيث ينبغي أن يكون التواصل على أعلى مستوى.. قلت لهم أيضا: إذا كنتم تعتقدون أن هذا ليس هو الطريق الصحيح، فعلينا فقط أن ننفصل”.

22/07/2024 على الساعة 14h30 Le360 / وكالات