استمارة البحث

مباشر
تيري
© حقوق النشر : Dr

تيري يودع تشلسي في نهاية الموسم

18/04/2017 Le360 مع و.م.ع على الساعة 23h00

أعلن نادي تشلسي، متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أمس الإثنين أن مدافعه جون تيري سيترك الفريق في نهاية الموسم بعد مسيرة امتدت قرابة 22 عاما أصبح خلالها أحد أبرز اللاعبين في تاريخ النادي.

 وجاء في بيان لتشلسي "جون تيري ونادي تشلسي يعلنان اليوم أن قائد الفريق سيغادر النادي في نهاية الموسم". من جهته، قال تيري (36 عاما) في البيان المشترك مع النادي "سأتخذ قرارا بشأن مستقبلي في الوقت المناسب، ولكني ملتزم حاليا بمساعدة الفريق على تحقيق النجاح هذا الموسم".

وأضاف "بعد 22 عاما، لدي الكثير لأقوله، وهناك الكثير من الأشخاص يجب أن أشكرهم في هذا النادي الرائع، من مدربين ولاعبين وعاملين إلى الجمهور الذي قدم لي الكثير من الدعم على مدى سنوات"، مشيرا إلى أنه "ستكون هناك فرص أخرى للتحدث أكثر حول هذا الأمر في الأسابيع المقبلة".

وبدأ تيري مسيرته مع النادي اللندني عام 1998، وشارك في 713 مباراة، وهو ثالث أكبر عدد من المباريات للاعب مع تشلسي، وسجل قلب الدفاع الدولي السابق 66 هدفا للنادي خلال هذه الأعوام.

وأحرز تيري مع تشلسي 14 لقبا منها أربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخمسة في كأس إنجلترا، ودوري أبطال أوروبا 2012، علما أنه غاب عن النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني بسبب الإيقاف. وعلى رغم هذه المسيرة الحافلة، إلا أن تيري لم يدخل ضمن خطط مدرب تشلسي الإيطالي أنطونيو كونتي، ومنذ تسلم الأخير مهامه مطلع الموسم الحالي، شارك تيري في خمس مباريات فقط.

وأمضى تيري كامل مسيرته مع تشلسي باستثناء فترة إعارة إلى نوتنغهام فوريست، كما أختير اللاعب من قبل رابطة اللاعبين المحترفين كأفضل لاعب في العام 2005. وشارك في 78 مباراة مع المنتخب الانجليزي، إلا أن المراحل الختامية من مسيرته شهدت تجريده من شارة القائد بسبب اتهامات بتوجهه بتصرفات عنصرية بحق اللاعب انطون فرديناند في 2011.

ويتصدر تشلسي ترتيب الدوري حاليا برصيد 75 نقطة، وكان تلقى خسارة أول أمس الأحد أمام مانشستر يونايتد (صفر-2) قلصت الفارق مع أقرب منافسيه توتنهام هوتسبر إلى أربع نقاط.

18/04/2017 على الساعة 23h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360