استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: المان سيتي يذل ويستهام برباعية

29/04/2018 le360 على الساعة 16h20

حصد فريق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً على حساب مضيفه وست هام بنتيجة 4-1 ، اليوم الأحد ، في الجولة السادسة والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 
 
سجل أهداف السيتي الذي ضمن التتويج بلقب البريمييرليج ليروي ساني وبابلو زاباليتا في مرماه وجابريل خيسوس وفرناندينهو في الدقائق 13 و27 و53 و64 من عمر اللقاء بينما أحرز آرون كريسويل هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 42.
 
 
وواصل السيتي العزف المنفرد بالبريمييرليج ورفع رصيده إلى 93 نقطة في صدارة الترتيب مع مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا وتجمد رصيد وست هام عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر بقيادة مديره الفني دافيد مويس.
 
 
المباراة في مجملها اتسمت بسيطرة تامة من مانشستر سيتي عدا بعض الفترات في الشوط الأول التي شهدت انتفاضة من وست هام ووصلوا خلالها لهز شباك السيتي الذي واصل لاعبوه تقديم أقوى العروض بأعصاب هادئة بعد التتويج.
 
 
بدأت المباراة بسيطرة واستحواذ تام من مانشستر سيتي وعدة تمريرات في وسط الملعب ، ولم يصمد دفاع وست هام سوى 13 دقيقة عندما تقدم ليروي ساني للسيتي من تسديدة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض.
 
 
واستمرت محاولات السيتي بعد التقدم في ظل أداء سريع وتبادل للكرات مع تراجع دفاعي تام من وست هام ، وأضاع دي بروين محاولة خطيرة ثم فرصة من خيسوس.
 
 
وفي الدقيقة 27 ، نجح مانشستر سيتي في إضافة الهدف الثاني من نيران صديقة بعدما حول بابلو زاباليتا تمريرة عرضية من دي بروين إلى مرمى فريقه في هجمة بدأت بانفراد من رحيم سترلينج تصدى لها الدفاع ووصلت الكرة إلى جوندوجان الذي مرر لدي بروين الذي أرسل كرة عرضية اصطدمت بالمدافع وتحولت للشباك.
 
 
وأضاع ليروي ساني انفراداً صريحاً بمرمى الحارس أدريان كاستيو ثم أبعد إديرسون محاولة يائسة من كرة طولية لوست هام ونال أوتاميندي مدافع السيتي بطاقة صفراء للخشونة.. ووجه المدافع رايس تسديدة فوق العارضة.

وألغى الحكم هدفاً لوست هام سجله أرناوتوفيتش بعد إلتحام بينه وبين الحارس إديرسون وطالب وست هام بضربة جزاء بعد عرقلة إديميلسون فيرنانديز واكتفى الحكم باحتسابها خارج منطقة الجزاء ليسجل منها وست هام هدفاً عن طريق تسديدة كريسويل في الدقيقة 42.

وواصل وست هام أداءه الهجومي وأبعد دفاع السيتي محاولة آخرى للهامرز قبل أن يهدر لاعبو السيتي فرصة أخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للضيوف.. وعاد الاستحواذ التام للسيتي مع بداية الشوط الثاني مع تمريرات في وسط الملعب لينجح المهاجم جابريل خيسوس في تسجيل الهدف الثالث بعد عدة تمريرات في وسط الملعب ومنطقة الجزاء وصلت إلى خيسوس الذي أودع الكرة ببراعة في الدقيقة 53.

أشرك السيتي أول تغييراته بنزول دانيلو على حساب كايل والكر ، ونجح السيتي في تسجيل الهدف الرابع عن طريق فيرناندينهو الذي وجه تسديدة سكنت شباك الضيوف ليكمل مسلسل أهداف كتيبة جوارديولا.

ودفع وست هام بثلاث تغييرات دفعة واحدة بعد رباعية السيتي بمشاركة آرثر ماسوكو وجواو ماريو وخافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" على حساب إديميلسون فيرنانديز ومانويل لانزيني وباتريس إيفرا في الدقيقة 66.

واصل السيتي السيطرة وتحول اللقاء إلى شبه تقسيمة للضيوف مع فرصة ضائعة من سترلينج بغرابة ثم محاولة آخرى تضيع من خيسوس وأشرك جوارديولا اللاعب الإيفواري يايا توريه بدلاً من إلكاي جوندوجان في الدقيقة 71 ثم مشاركة لوكاس نيميشا على حساب جابريل خيسوس.

الدقائق الأخيرة لم تشهد أي جديد فالاستسلام التام كان شعار وست هام وأهدر السيتي محاولة من يايا توريه بتسديدة أبعدها الدفاع لينتهي اللقاء بفوز سهل لبطل البريمييرليج.
 

29/04/2018 على الساعة 16h20 le360