استمارة البحث

مباشر
صلاح
© حقوق النشر : Dr

مواقف متضاربة بخصوص إمكانية استئناف الدوري الانجليزي

01/04/2020 خليل أبوخليل على الساعة 09h32

دفع الحديث عن إمكانية استئناف الدوري الممتاز لكرة القدم في إنجلترا إلى بروز مواقف متباينة حول هذه الفرضية في بلد يعاني من أزمة متفشية لفايروس كورونا المستجد وتزايد أعداد المصابين يوميا، فيما تبدو الرؤية ضبابية بشأن القرار الحاسم الذي قد يتخذه الاتحاد الإنجليزي للعبة الجمعة المقبل.

رغم تزايد الحديث مؤخرا عن سيناريوهات محتملة لعودة الدوري الممتاز لكرة القدم إلى النشاط، أبرزها المعسكرات المغلقة وإكمال الموسم على ملاعب محايدة دون جمهور، لكن في بلد يعاني لتطويق أزمة متفشية لفايروس كورونا المستجد الذي أودى حتى صباح الثلاثاء بحياة أكثر من 1400 بريطاني من أصل أكثر من 22 ألف إصابة، تلوح الأمور ضبابية بانتظار الحسم النهائي والذي سيكون الجمعة المقبل.

وبعد أن تم اتخاذ قرار في منتصف مارس الماضي بتعليق الأنشطة الكروية حتى الرابع من أبريل قرر مسؤولو كرة القدم الإنجليزية تمديد فترة التوقف حتى الـ30 أبريل المقبل وسيجتمعون الجمعة للنظر في الخطوة التالية.

وبدأت ترتفع أصوات متناقضة بخصوص الخطوة التالية التي يجب اتخاذها، حيث طالب البعض بإلغاء الموسم في حال استحالة استكماله بنهاية يونيو، فيما رأى آخرون وجوب منح ليفربول اللقب الذي طال انتظاره منذ ثلاثين عاما، في حال اتخذ قرار التوقف نهائيا بما أنه من غير العادل حرمانه من التتويج وهو يتصدر الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه بعد 29 مرحلة من أصل 38.

وبانتظار أن تتبلور الرؤية النهائية لمسؤولي كرة القدم في إنجلترا في ظل تواصل ارتفاع عدد الإصابات بفايروس “كوفيد – 19” في المملكة المتحدة ومن بينهم رئيس الوزراء بوريس جونسون والوزيرة المنتدبة لدى وزارة الصحة نادين دوريس، تدور أسئلة حارقة وراء الكواليس حول مدى نجاعة الخطة التي سيضعها المسؤولون لمواصلة البطولة؟ كيف سيضحي هؤلاء بصحة اللاعبين والأجهزة الفنية في ظل وباء مستشر يطال الجميع مهما كانت شدة تحصينهم؟

01/04/2020 على الساعة 09h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360