استمارة البحث

مباشر
البقالي
© حقوق النشر : Dr

البقالي يتحدى أبطال إثيوبيا وكينيا في ملتقى لوزان بسويسرا

26/08/2022 le360 على الساعة 09h32

يخوض البطل الأولمبي والعالمي، سفيان البقالي، نهائي سباق 3000 متر موانع، في ملتقى "لوزان" بسويسرا الذي سيجرى اليوم الجمعة26 غشت2022، برسم المحطة 11 للعصبة الماسية لألعاب القوى .

وسيكون البقالي في منافسة مع أبطال  إثيوبيين، يتقدمهم غيتنيت وايل، الذي حل في المركز الرابع خلال بطولة العالم الأخيرة، ثم هليماريام أماري، إضافة إلى الأبطال الكينيون، كيبسونغ كومبوا، وكيبكيموا ليونارد ثم كيبوت أبراهام، و الأريثيري يمن هايليسيلاسي و الأمريكي إيغان جاكير.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى لسفيان البقالي بعد تتويجه بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع في بطولة العالم يوجين 2022 شهر يوليوز الماضي.

و إضافة لسباق سفيان البقالي، ستتجه الأنظار على سباق 100 متر سيدات، بتواجد الثلاثي الجمايكي الذي صعد منصة التتويج في مونديال يوجين و هن شيلي ان فرايز برايس و هيلين طومسون و شيريكا جاكسون، كما تتواجد الإيفوارية تالو ماري جوزي حاملة الرقم الافريقي إلى جانب السويسرية كامبودجي موجينكا.

و من المنتظر ان يشهد هذا السباق تنافسا قويا يخرج بارقام قوية خصوصا من طرف المخضرمة شيلي آن فرايزر برايس التي توجد في افضل حالاتها البدنية و الفنية هذا العام.

و سيكون سباق 1500 متر رجال، أحد أكثر السباقات إثارة و قوة بتواجد عدد كبير من اقوى عدائي هذا الاختصاص، يتزعمهم العداء النرويجي جاكوب إنجبريغستن الذي يسعى إلى إثبات قوته و تسجيل رقما قويا مستغلا المنافسة القوية الذي سيشهدها السباق خصوصا في تواجد الكيني تيموثي شيريويت البطل العالمي السابق و الاستراليين ستيوارت ماكسوين و اوليفر هواري و الاسباني ماريو غارسيا

كما تتركز الانظار على سباق 200 متر رجال الذي سيعرف مشاركة أسرع العدائين هذا العام، يتقدمهم بطل العالم الأمريكي نواه لايليز صاحب ثاني أسرع توقيت في التاريخ (19.31ث)، الذي سيواجه منافسة شديدة من مواطنه العداء الصاعد إيريون نايتون الحاصل على الميدالية البرونزية في مونديال يوجين. كما يتواجد الاميركي الاخر مايكل نورمان بطل العالم في سباق 400 متر.

و ستكون المنافسة على أشدها في سباق 100 متر حواجز سيدات، بتواجد أسرع العداءات على الإطلاق منهن النيجيرية توبي أموسان بطلة العالم و صاحبة الرقم القياسي العالمي للمسافة (12.12ث) التي ستكون في مواجهة قوية مع العداءة الأمريكية كندرا هاريسون صاحبة الرقم العالمي السباق (12.20ث) الى جانب البورتوريكية ياسمين كاماتشو الحائزة على الميدالية البرونزية في مونديال يوجين.

كما يضم برنامج لقاء لوزان أيضا، سباق 400 متر حواجز سيدات، الذي سيشهد أيضا منافسة حامية في ظل تواجد كل من الهولندية فيمكي بول التي تألقت بشكل لافت في بطولة اوربا قبل اسبوع حيت ستنافس الأمريكية دليلة محمد و الجمايكية كلايتون روشيل.

26/08/2022 على الساعة 09h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360