استمارة البحث

مباشر
المغرب
© حقوق النشر : Dr

"ديربي" جديد بين المغرب والجزائر في البطولة العربية بالامارات

06/02/2022 خليل أبوخليل على الساعة 11h32

يرتقب أن يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة مباراة قوية أمام المنتخب الجزائري، في “ديربي مغاربي” برسم البطولة العربية الرابعة والعشرين لمنتخبات السلة رجال التي تستضيفها الامارات خلال الفترة من 8 الى 16 الشهر الحالي .

وكانت قرعة المسابقة العربية المذكورة، قد وضعت المنتخب الوطني المغربي بالمجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الجزائر ولبنان ثم الصومال، فيما تضم المجموعة الأولى كل من الامارات البلد المنظم، وليبيا وتونس ثم الأردن .

ويستهل المنتخب الوطني المغربي مشاركته في البطلة العربية بمواجهة الجزاير يوم الاربعاء المقبل، بداية من الثالثة عصرا بتوقيت المغرب، فيما سيواجه منتخب الصومال الجمعة المقبل الموافق 11 فبراير 2022 في التوقيت ذاته، على ان يختتم دور المجموعات بمواجهة لبنان يوم السبت بداية من الساعة الواحدة ظهرا .

وكان المنتخب الوطني للسلة قد أجرى معسكرين تدريبيين كان الهدف منهما اعطاء الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الشباب الذين يشاركون في البطولة الوطنية، والوقوف على مدى جاهزيتهم على المستويات البدنية، التقنية، والتكتيكية.

وعقب انتقاء أجود العناصر الشابة التي بامكانها إعطاء الاضافة المتوخاة ،ومن أجل تعزيز التركيبة البشرية للمنتخب الوطني ببعض اللاعبين المجربين استدعى الناخب الوطني اللاعبين الاتية اسماؤهم: ياسين حيلة، جهاد بنشليخة، بدر ازوكا ،حمزة الفولاني، مروان حنيني، رضوان البقالي، وذلك للدخول في المعسكر التدريبي الختامي بمدينة الدار البيضاء استعدادا للبطولة العربية لكرة السلة في نسختها الرابعة والعشرين والتي ستقام بدولة الامارات العربية المتحدة .

وكان الناخب الوطني، الحمراني قد قام باستدعاء منذ المعسكر الاعدادي الاول بمدينة الرباط  بتاريخ 27 دجنبر الماضي كلا من محمد شوعا، سفيان بنمهين، وعثمان الكانة والذين اكدوا عدم جاهزيتهم من الناحية البدنية كونهم عادوا من الاصابة، فيما تعرض اللاعب رضى حراس لوعكة صحية مفاجئة مع عدم توفر اللاعب عبد الكبير نوعا من جواز السفر في الظرف الراهن.

ومن أجل قياس جاهزية اللاعبين أجرى المنتخب المغربي ، مباراة ودية إعدادية أمام فريق ميشليفن إفران مساء أول امس الأربعاء بقاعة المركب الرياضي بالدار البيضاء.

وفيما يلي اللائحة ما قبل النهائية للاعبين:

1 - ياسين حيلة
2 - محمد الشاوي القشيري
3 - أسامة دامو
4 - وائل حبيبي
5 - أنس الموساوي
6 - محمد بنيشو
7 - أسامة بنعبو
8 - عبد الكريم الهواء
9 - بدر ازوكا
10 - مروان حنيني
11 - جواد دريب
12 - جهاد بنشليخة
13 - أيوب عاشوري
14 - رضوان البقالي
15 - حمزة فولاني

06/02/2022 على الساعة 11h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360