استمارة البحث

مباشر
عموتة
© حقوق النشر : Dr

عموتة يسعى للفوز بلقب غير "مسبوق" في الدوري الاحترافي

29/05/2023 le360 على الساعة 11h00

سيكتفي الحسين عموتة، المدرب الجديد لفريق الجيش الملكي، لقيادة العساكر من المدرجات خلال ما تبقى من منافسات الموسم الكروي الجاري ، إذ يمنعه قانون المدرب الذي تعتمده من الجامعة من التواجد في بنك احتياط الفريق العسكري، على اعتبار أنه سبق له تدريب الوداد الرياضي، مستهل الموسم الكروي الحالي .

ويُراهن الحسين عموتة ، الدخول لتاريخ الكرة المغربية من أوسع أبوابه، من خلال الفوز بلقب غير مسبوق في البطولة الوطنية، والظفر بلقب الدوري الاحترافي من المدرجات، بحكم أن قانون الجامعة يمنع المدربين في الدوري المحلي من الإشراف على فريقين في الموسم ذاته، بعدما قاد عموتة العارضة التقنية لنادي الوداد في بداية الموسم الجاري.

وباتت الجامعة الملكية مطالبة بمراجعة القانون المذكور، خاصة أن الأندية الوطنية تتحايل على تجاوزه بطرق غير مقبولة ، من خلال تعاقدها مع المدربين  بوضائف غير حقيقية . 

أعلن نادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، اليوم الجمعة، توصله لاتفاق مع الحسين عموتة، المدير الفني السابق لنادي الوداد الرياضي، لتولي منصب المشرف العام على الفريق.

وينتظر مسؤولو الجيش الملكي نهاية الموسم الجاري،  من أجل تغيير صفة عموتة لدى لجنة الرخص التابعة للجامعة، من مشرف عام بالنادي إلى مدرب الفريق، علما أن عقد هذا الأخير رفقة الفريق العسكري يمتد لموسمين .

وسبق لعموتة أن قاد الوداد الرياضي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2017، كما توج رفقة المنتخب الوطني بلقب كأس أفريقيا للاعبين المحليين في عام 2020 .

29/05/2023 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360