استمارة البحث

مباشر
بلقشور
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" يبلغ العصبة الاحترافية قرارا "صادما" قبل الميركاتو

03/01/2024 le360 على الساعة 12h00

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، طلب العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بتغيير موعد انطلاق فترة الانتقالات الشتوية، وشدد على ضرورة الحفاظ على التاريخ المحدد، منذ بداية الموسم الرياضي الجاري.

وكشفت يومية "الأحداث المغربية" في عددها ليوم الأربعاء، أن  طلب العصبة الاحترافية قوبل بالرفض من قبل “فيفا”، بسبب تأخرها في بعثه، إذ وجهته في دجنبر الماضي، في الوقت الذي يطالب الاتحاد الدولي بضرورة إخباره بأي تغيير محتمل لتاريخ الانتقالات الشتوية بوقت كاف.

وتنطلق مرحلة الانتقالات الشتوية بالمغرب، اليوم (الأربعاء)، على أن تنتهي نهاية يناير الجاري، طبقا للرسالة التي بعثتها العصبة الاحترافية إلى الاتحاد الدولي في غشت الماضي، قبل انطلاقة البطولة الوطنية، وهو ما يفرض على الأندية الشروع في انتداباتها للشطر الثاني من البطولة مبكرا.

وحاولت العصبة الاحترافية فسح المجال أمام الأندية، للتعاقد مع لاعبين دوليين، يشاركون في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقرر إجراؤها في الفترة بين 13 يناير الجاري و11 فبراير المقبل بكوت ديفوار، سيما أن عددا من المنتخبات تخوض النهائيات بلاعبيها المحليين.

وسبق للعصبة الاحترافية أن طلبت من الاتحاد الدولي تغيير موعد “الميركاتو” الشتوي، إذ كان مقررا نهايته في 10 فبراير المقبل، غير أن الأمر لم يتم، في الوقت الذي ينتظر فتح نظام الانتقالات المعلوماتي في وجه الأندية لتسجيل لاعبين جدد، واستبعاد آخرين، في حدود المسموح به، من الناحية العددية والمالية، إذ أن الأندية التي ستفوق كتلة أجورها 70 في المائة من ميزانيتها، سترفض تعاقداتها من قبل العصبة، ولن تتوصل برخصة اللاعب.

03/01/2024 على الساعة 12h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360