في غياب أشرف حكيمي.. تعرف على أعلى 5 لاعبين أفارقة دخلا

Dr

دفع تألق مجموعة من اللاعبين الأفارقة الذين ينشطون في أكبر الأندية العالمية لكرة القدم، إلى الحصول على أجور شهرية وسنوية كبيرة كغيرهم من لاعبي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

في 02/03/2024 على الساعة 20:00

وكشفت تقارير صحفية عن لائحة تضم أكثر 5 لاعبين أفارقة تحقيقا للدخل في العام الجاري.

وأكد موقع "winwin " في تقرير أنجزه نقلا عن موقع "businessday" أن القائمة شهدت وجود الجزائري رياض محرز، والمصري محمد صلاح لكنها خلت من المغربي أشرف حكيمي.

وقال المصدر ذاته إن الجزائري رياض محرز اللاعب الأفريقي الأعلى أجرًا في العالم خلال العام الجاري 2024، بعد إتمام صفقة انتقاله إلى الأهلي السعودي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من مانشستر سيتي بعد قضاء 5 مواسم في ملعب الاتحاد.

يحصل ساديو ماني مهاجم ليفربول السابق على دخل سنوي يبلغ 34 مليون جنيه إسترليني، بما يعادل راتبًا أسبوعيًا قدره 658,194 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة العربية السعودية، مما يجعله ثاني أعلى لاعب كرة قدم أفريقي أجرًا في العالم خلال العام 2024.

من جانبه، يحصل اللاعب السنغالي كاليدو كوليبالي البالغ من العمر 32 عامًا الآن على راتب سنوي مثير للإعجاب قدره 30 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب أجر أسبوعي مذهل قدره 570.984 جنيهًا إسترلينيًا. في زيادة كبيرة عن الراتب الأسبوعي الذي كان يتقاضاه مع تشيلسي والبالغ قيمته 295 ألف جنيه إسترليني.

ويعد المصري محمد صلاح أول المنضمين إلى هذه القائمة من اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون خارج منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتقاضى الفرعون الشهير مع ليفربول الإنجليزي راتبًا سنويًا يصل إلى 18.2 مليون جنيه إسترليني، وأجرًا أسبوعيًا قدره 350 ألف جنيه إسترليني.

وفي المركز الخامي يأتي سيكو فوفانا الإيفواري لم يواصل مسيرته مع النصر طويلًا لينتقل إلى الاتفاق على سبيل الإعارة، حيث يحصل هناك اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، على راتب سنوي يبلغ حوالي 13 مليون جنيه إسترليني وأجر أسبوعي يتجاوز 250 ألف جنيه إسترليني.

في 02/03/2024 على الساعة 20:00