استمارة البحث

مباشر
زياش دياز
© حقوق النشر : Dr

13 أسدا في مهمة تشريف كرة القدم المغربية عبر 4 قارات مختلفة

19/04/2024 le360 على الساعة 12h30

يتألق المحترفون المغاربة في أربع قارات مختلفة وذلك بعد مساهتهم في قيادة أنديتهم إلى أدوار متقدمة من الكؤوس الأوروبية و الأمريكية و الإفريقية و الآسيوية، ليبلغ عددهم 13 لاعبا، وهو مشهد نادر في تاريخ المحترفين المغاربة.

و عن القارة الأوروبية تأهل كل من أمين عدلي مع فريقه بايرن ليفركوزن، وأمين حارث و عزالدين أوناحي مع فريقهما مارسيليا الفرنسي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، كما أن يوسف العربي و أيوب الكعبي تأهلا مع فريقهما أولمبياكوس اليوناني إلى المربع الذهبي لدوري المؤتمر الأوروبي.  
 
وفي المسابقة الأهم في القارة العجوز، فستعرف تواجد ثلاثة "أسود" في دور النصف النهائي ويتعلق الأمر بأشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، إبراهيم دياز مع ريال مدريد و نوصير مزراوي مع بايرن ميونيخ.
 
وعن القارة الآسيوية، يخوض بونو ياسين و سفيان رحيمي مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ما يعني أن لاعب مغربي سيتواجد في نهائي دوري أبطال آسيا. 
 
وفي الكونكاف، فيعتبر الدولي المغربي السابق أسامة الإدريسي خير سفير للاعبين المغاربة في أمريكا، بعدما قاد فريقه باتشكو إلى أدوار متقدمة من مسابقة كأس الكونكاف. 
 
أما في إفريقيا، فتأهل رضى سليم لاعب الجيش الملكي سابقا مع فريقه الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما هو الشأن بالنسبة لعبد المنعم بوطويل، مع فريقه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

19/04/2024 على الساعة 12h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360