يومير يكشف لـ le360 أهداف ودور تأسيس نقابة للمدربين المغاربة

Dr

يضع مجموعة من المدربين المغاربة لكرة القدم، اللمسات الأخيرة على تأسيس تنظيم نقابي للمدربين، للدفاع عن حقوق ومصالح هذه الفئة المهمة في الشأن الكروي الوطنية.

في 25/06/2024 على الساعة 20:30, تحديث بتاريخ 25/06/2024 على الساعة 20:31

ويقترب هذا المولود الجديد، الذي سيكون الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم المغربي، من رؤية النور خلال الأيام المقبلة.

وأكد عبد القادر يومير، أحد أعضاء ومؤسسي هذا المولود الجديد، أن الهدف من تأسيس الأخير هو حماية وصيانة حقوق المدرب من تدخلات الوسطاء والسماسرة أمام مسؤولي الأندية.

وقال المدرب يومير في اتصال هاتفي مع موقع le360 سبور، إن تطور كرة القدم ، الأنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في كأس العالم في قطر2022، فرض التدخل العالج لتأسيس إطار نقابي للمدربين المغاربة، من أجل الدفاع عن حقوقهم وصيانة كرامتهم.

وتابع المتحدث ذاته أن تطور الكرة المغربية والعالمية على حد السواء، دفع بعض المدربين المغاربة للتفكير في تأسيس مؤسسة نقابية، وذلك قدوة بعدد من البلدان الأوربية، التي أضحت تعتمد على العمل النقابي للسهر على شؤون المدربين.

وشدد المصدر ذاته على أن مهنة التدريب أصبحت وظيفة، ومورد رزق لعدد من  المدربين والأسر، وبالتالي كان من الضروري تأسيس إطار  لتنظيم عمل المدربين والدفاع عن مصالحهم.

وزاد المدرب المذكور، أن النقابات التي تمثل المدربين، باتت تلعب دورا مهما في العديد من الدول الأوروبية، على سبيل الذكر لا الحصر وحمايتهم وإعطائه فرص العمل في دول أخرى.

وعن إمكانية تعارض المولود الجديد مع ودادية المدربين المغاربة، قال يومير، إنه ليس هناك تعارض، بل هناك تكامل بين المؤسستين، مشيرا إلى أنهما سيشتغلان بشكل متوازي، وذلك لخدمة مصالح المدربين والكرة الوطنية على حد السواء.


في 25/06/2024 على الساعة 20:30, تحديث بتاريخ 25/06/2024 على الساعة 20:31