استمارة البحث

مباشر
رحيمي
© حقوق النشر : Dr

مدرب إسبانيا يشيد بالسكتيوي ونجم الأسود قبل نصف نهائي الأولمبياد

05/08/2024 le360 على الساعة 12h45 | تحديث 05/08/2024 على الساعة 12h47

أكد سانتي دينيا، مدرب المنتخب الإسباني، أنه يكن "محبة خاصة" لإلياس أخوماش، الذي لعب 33 مباراة مع فئات الشباب في إسبانيا، ووصل إلى قيادة منتخب تحت 19 سنة، وسيواجهه يوم الإثنين في نصف نهائي الألعاب الأولمبية وهو يدافع عن ألوان المغرب.

وقال المدرب في نهاية التدريب أمس الأحد: "لدينا تقدير كبير له. لقد كان معنا منذ منتخب تحت 15 سنة، وقد تزامنت معه منذ منتخب تحت 15 سنة، وكان قائدا لمنتخب تحت 19 سنة، ولعب مع منتخب تحت 21 سنة.. لذلك أشعر بعاطفة خاصة تجاهه. هذه قرارات شخصية نحترمها، أنا أولا والاتحاد. لدينا محبة خاصة تجاهه".

واستدعى سانتي دينيا، إلياس أخوماش لمنتخب تحت 21 سنة في أكتوبر مثل ستة زملاء آخرين حاضرين في باريس 2024، وفي نونبر أول قرر اللاعب تمثيل المغرب.

وسيتواجه المنتخبان يوم الإثنين في منافسات الرجال لكرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية. وقبيل مواجهة نصف النهائي، أشار سانتي دينيا إلى الجوانب التي يجب تحسينها.

وقال: "في اللعب، وفي الجانب البدني، وفي إدارة أوقات المباراة. هذه هي المباراة الخامسة في وقت قصير جدا. سنحاول اللعب بشكل جيد، والتنافس، والدفاع عندما نحتاج إلى حماية مرمانا، والأهم من ذلك، محاولة لعب كرة القدم".

كما أشاد بالعمل الذي يقوم به المدرب المغربي، طارق السكتيوي.

وقال: "هناك لاعبون جيدون جدا ولا أريد أن أذكر فردا، ولكن إذا كان علي ذكر أحدهم، فسأقول إن المدرب يقوم بعمل رائع. لديه هيكل جيد، ويلعب كرة قدم جيدة، وأود أن أهنئه من هنا".

وأكد المدرب أيضا أنه في محادثاته مع الفريق لا يتحدث عن الميدالية بل عن "التحسن" لأن هذا هو ما سيسمح لهم "بالوصول" إلى تحقيق "حلم" يجمعهم جميعا وهو "الوصول إلى النهائي الأولمبي".  

 
عن وكالة الأنباء الإسبانية

05/08/2024 على الساعة 12h45 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360