استمارة البحث

مباشر
جواد أمين
© حقوق النشر : Dr

جواد الأمين يقاضي سعيد حسبان

09/06/2017 محمد بلعودي على الساعة 10h54

رفع جواد الأمين، منخرط بفريق الرجاء الرياضي، ومسير سابق بالنادي، دعوى قضائية ضد سعيد حسبان، رئيس الفريق الأخضر، بسبب قرار الأخير التشطيب عليه من لائحة منخرطي النادي.

ولجأ الأمين حسب ما أكده في الندوة الصحافية التي عقدها أمس (الخميس)، بأحد فنادق الدار البيضاء، إلى القضاء معتبرا أن القرار غير قانوني، إذ لم يحترم المكتب المسير للفريق في اتخاذه المسطرة المنصوص عليها في القانون الأساسي للنادي، والتي تلزم مسيري الفريق بالاستماع إلى أي منخرط، قبل اتخاذ قرار تأديبي في حقه.

وكان الأمين قد نبه إلى خطورة محاولة بعض المسيرين الحاليين السيطرة على الفريق من خلال المجلس الإداري، الذي يعتبر غير قانوني، حسب رأيه.

وأشار المنخرط الرجاوي، إلى أنه في حال رفض حسبان الاستجابة لمطلب عقد جمع عام استثنائي، سيعلن المنخرطون عن عقده وسيراسلون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للحصول على لائحة المنخرطين، للتأكد من توفرهم على ثلثي برلمانيي النادي، لتكون خطوة عقدهم لجمع استثنائي قانونية.

واعتبر رئيس لجنة الاحتراف سابقا بالرجاء، أن المكتب الحالي أثقل كاهل النادي بالدعاوي القضائية التي ستزيد من أزمة الفريق المالية، بسبب الطرد التعسفي الذي طال عدد كبير من موظفي وأطر الرجاء.

وشدد الأمين على ضرورة انتخاب رئيس ومكتب جديدين، لهم القدرة على جلب موارد مالية ووضع مشروع عمل واضح لإخراج النادي من أزمته الحالية.

09/06/2017 على الساعة 10h54 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360