استمارة البحث

مباشر
نغوما
© حقوق النشر : Dr

فيروس" كورونا" يفرض غموضا كبيرا حول "الميركاتو" الصيفي

22/03/2020 خليل أبوخليل على الساعة 18h32

‏ فتحت الأزمة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا، التي تسببت في شلل الموسم الكروي الجاري، الباب أمام تكهنات صعبة، تاركة المجال مفتوحا للتأويلات حول فترة التعاقدات الصيفية المقبلة، وأزمة ارتباط بعض اللاعبين رفقة أنديتهم، بسبب انتهاء عقودهم متم شهر يونيو، ما سيفرض تمديد فترة الإيقاف، كما فتحت الباب لأسئلة محيرة لدى عدد من اللاعبين في الدوري الاحترافي الوطني والدوريات العالمية.

وتسبب  فيروس كورونا المستجد في تجميد المنافسات الرياضية  في العالم، ما يطرح علامة استفهام كبرى  حول مستقبل فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في كرة القدم، في ظل عدم وضوح الرؤية، متى يمكن لعجلة الرياضة أن تعود للدوران مستقبلا؟ .

ووجد الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومعه الاتحادات القارية والمحلية أمام مشكلة البحث عن مخرج لاستئناف الموسم الرياضي، وغياب أيّ موعد لذلك في ظل الوضع المقلق  لتطور  فيروس "كورونا"، الذي رفع الوفيات خلال الساعات القليلة الماضية، ما يزيد من احتمال تأخّر عودة  المنافسات الكروية، أو امتداد الموسم الرياضي لفترة أطول من المعتاد (حتى أواخر يونيو المقبل)، ما يطرح علامات استفهام بشأن فترة الانتقالات المقبلة التي ينتظرها اللاعبون والأندية كل صيف.

ولا يتوقف الأمر عند عودة المباريات الكروية، إذ أن استئناف المنافسات من جديد، لن يبدد خشية الأندية بخصوص مستقبل الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل عجزها عن مزيد من الإنفاق لتعزيز صفوفها، خلال  الميركاتو المقبل، في ظل تكبدها خسائر مالية كبيرة، بسبب فيروس كورونا الذي أجهز على مداخيلها المالية، فيما فرض صنبور إنفاقها مفتوحا، ما سيدخلها في متاهات مالية مقلقلة .

22/03/2020 على الساعة 18h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360