العصبة تصدر بلاغا مهما بخصوص حالة تحكيمية مثيرة للجدل في الدوري الاحترافي

Dr

تفاعلت لجنة التحكيم التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، مع الجدل الذي أثاره الحكم حمزة ستالي، الذي أدار الموادهة التي جمعت الاتحاد الإسلامي الوجدي وضيفه الراسينغ البيضاوي برسم الجولة الثانية من الدوري الاحترافي الثاني "إينوي" .

في 20/09/2023 على الساعة 13:23

وأوضحت لجنة التحكيم من خلال بلاغ رسمي لها، أنه على خلفية الحالة التحكيمية التي عرفتها المباراة التي جمعت فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي بفريق الراسينغ البيضاوي بتاريخ 17 شتنبر 2023 برسم الدورة الثانية من البطولة الاحترافية الثانية. و بعد التحري في الموضوع، من خلال مساءلة الحكم الرئيسي و مراقب الحكام المعتمد بهذه المباراة، تبين ما يلي:

أعلن حكم المباراة عن هدف لصالح فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي في الدقيقة 79، و سرعان ما تراجع عن هذا القرار لاغيا الهدف بسبب سوء المساعدة التي قدمها له الحكم المساعد الأول، الأمر الذي أثار بعض الاحتجاجات و اكتساح بعض الأشخاص لميدان اللعب.

و خلال هذه الاحداث، تلقى الحكم الرئيسي من الحكم الرابع اشارة مفادها أن الهدف مشروع، الأمر الذي جعل الحكم يؤكد احتسابه من جديد، و ليس بسبب معاينته للقطة على إحدى الكاميرات المحمولة كما تم تداوله على بعض المواقع.

و بعد تحديد المسؤوليات، سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، وفقا للقوانين المعمول بها.

في 20/09/2023 على الساعة 13:23