استمارة البحث

مباشر
بوليف يتحدى جوشوا على اللقب العالمي للوزن الثقيل
© حقوق النشر : Dr

بوليف يتحدى جوشوا على اللقب العالمي للوزن الثقيل

11/12/2020 le360 على الساعة 08h32

تتجه أنظار الملايين من عشاق الملاكمة، غداً السبت، صوب إستاد ويمبلي، لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل بين بطل العالم، البريطاني أنطوني جوشوا، ومنافسه البلغاري كوبرات بوليف، على اللقب العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل.

توعد بوليف منافسه الشهير بأن يحرمه من خططه لمواجهة تايسون فيوري في 2021، من خلال تجريده من ألقابه العالمية خلال النزال المرتقب.

وقال بوليف إنه سيكشف عيوب أنطوني جوشوا، وسيلحق به الهزيمة الثانية فقط في مسيرته الرياضية حتى الآن.

ويسعى جوشوا إلى الدفاع عن ألقابه العالمية التي أحرزها في تصنيف كل من الاتحاد الدولي للملاكمة، والرابطة العالمية للملاكمة، والمنظمة العالمية للملاكمة.

وكانت تقارير أشارت إلى أن جوشوا يستعد لمواجهة تايسون فيوري حامل اللقب العالمي للوزن الثقيل في تصنيف المجلس العالمي للملاكمة وذلك في 2021، أملاً في تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول ملاكم على الاطلاق يحمل اللقب العالمي في التصنيفات الأربعة، ليصبح ملك ملاكمة الوزن الثقيل.

ولم يخض جوشوا أي نزال منذ أكثر من عام، وبالتحديد منذ استعدة ألقابه خلال النزال الذي خاضه أمام الأمريكي المكسيكي آندي رويز في السعودية.

وكان رويز صدم جوشوا قبلها بعدة شهور عندما تغلب عليه في نيويورك خلال يونيو (حزيران) 2019، والتي ما زالت هي الهزيمة الوحيدة لجوشوا في مسيرته الرياضية حتى الآن.

ويرى بوليف أنه يستطيع تكرار ما حققه رويز، والتغلب على جوشوا، ليخوض بدلاً منه النزال المزمع إقامته أمام فيوري في 2021، وأن يكون أول ملاكم بلغاري يتوج بهذا اللقب العالمي.

11/12/2020 على الساعة 08h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360