استمارة البحث

مباشر
خديجة المرضي
© حقوق النشر : Dr

المغربيتان المرضي وبلحجيب تتأهلان لأولمبياد طوكيو

27/02/2020 خليل أبوخليل على الساعة 08h32

تأهلت الملاكمتين المغربيتين أميمة بلحيب وخديجة المرضي إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، عقب تفوقهن في دور النصف النهائي ضمن التصفيات الأفريقية المنظمة بالسنغال والتي تعرف مشاركة أزيد من 80 ملاكما وملاكمة من القارة السمراء.

وتفوقت خديجة المرضي صاحبة المرتبة الثالثة عالميا في دور النصف النهائي على الجزائرية إشراق الشايب بإجماع القضاة بنتيجة 5مقابل لاشيء، لتؤكد تفوقها في هذا الوزن على الصعيد القاري وتضرب موعدا في أولمبياد طوكيو، فيما حجزت البطلة الافريقية أممية بلحبيب بطاقة العبور للأولمبياد عقب انتصارها  على الملاكمة الكينية إلزابيث أكيني بسهولة .

وإلى جانب الوضي وبلحجيب تأهلت أيضا البطلة رباب شضار عن وزن 51 كلغ على حساب ملاكمة كينيا بمجموع 5/0 .

وفي فئة الذكور تمكن البطل يونس باعلا في وزن 91 كلغ من التأهل لطوكيو على حساب ملاكم كينيا كوليبالي أجوي  بمجموع 4/1 .فيما تعذر على الملاكمين أحمد بوروس  ووداد برطال بلوغ نهائيات الأولمبياد بعد هزيمة الأول عن وزن مافوق 91 كلغ بعد خسارته أمام ملاكم من الكاميرون  فيما خسرت الثاني عن وزن 57 كلغ أمام ملاكمة من بوتسوانا.

وتبقى الحضوض قائمة للتأهل لطوكيو  لفائدة إسمين إثنين اللذان سيخوضان نزال الترتيب يوم 28 و29 من الشهر الجاري عبد الحق ندير وزن 63 كلغ ومحمد الصغير عن وزن 81 كلغ.

تجدر الإشارة إلى أن محطة داكار الإقصاءية  تعتبر محطة فاصلة لحجز بطاقة المرور لطوكيو  قبل محطة باريس الأخيرة  شهر ماي القادم .

27/02/2020 على الساعة 08h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360