استمارة البحث

مباشر
الجيش الملكي
© حقوق النشر : الصفحة الرسمية لفريق الجيش الملكي

الجيش يتجنب مواجهة ثلاثة أندية قوية في كأس "الكاف"

11/11/2022 le360 على الساعة 10h32 | تحديث 11/11/2022 على الساعة 10h36

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" معايير قرعة دور مجموعات كأس الكونفدرالية الافريقية والتي ستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة يوم الأربعاء المقبل 16 من شهر نونبر الجاري .

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى مرحلة المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم الحالي، بعد ختام الأدوار التمهيدية بالكامل، والتي شهدت مفاجأة مدوية باقصاء نهضة بركان حامل النسخة الأخيرة أمام الاتحاد المنستيري التونسي .

وسيتم تقسيم هذه الأندية المؤهلة  إلى 4 مستويات لتكوين 4 مجموعات، ليتأهلعن كل واحدة صاحب المركزين الأول والثاني، إلى دور ربع النهائي  يقام بنظام خروج المغلوب بعد مباراتين بنظام الذهاب والإياب.

وتأهل إلى دور المجموعات  كل من الجيش الملكي، وأسيك الإيفواري، ويانغ أفريكانز التنزاني، وديابل نوار من الكونغو برازافيل،  وريفرز يونايتد النيجيري،  وريال باماكو المالي،  وكارا التوغولي ومارومو غالانتس الجنوب أفريقي، و بيراميدز وفيوتشر من مصر،  والاتحاد المنستيري التونسي،  واتحاد العاصمة الجزائري والأخضر الليبي، ثم ثلاثة  أندية من الكونغو الديمقراطية على رأسها مازيمبي، إلى جانب سانت ليبوبو وموتيما بيمبي.

وتأهل إلى دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية، 6 أندية لها تصنيف سابق في المسابقات القارية خلال السنوات الخمس الماضية، وهي مازيمبي، بيراميدز، آسيك ميموزا، اتحاد العاصمة، موتيما بيمبي، يانج أفريكانز.

أما الجيش الملكي فجاء ضمن الأندية العشرة الأخرى، فلم تشارك أو تصل إلى مراحل متقدمة في المسابقات القارية، حيث من المتوقع أن يتم وضع تلك الأندية في مستوى حر، دون التقيد بتصنيف محدد، علما أن الفريق العسكري لم يتأهل لدور المجوعات منذ ما يزيد عن 16 سنة 

وجاءت مستويات الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية على النحو التالي:

المستوى الأول: مازيمبي الكونغولي (43 نقطة)، بيراميدز المصري (34 نقطة)، آسيك ميموزا الإيفواري (8 نقاط)، اتحاد العاصمة الجزائري (5 نقاط).
المستوى الثاني: موتيما بيمبي الكونغولي (3 نقاط)، يانغ أفريكانز التنزاني (0.5 نقطة)، الجيش الملكي، الاتحاد المنستيري .

المستويين الثالث والرابع : ديابل نوار (الكونغو)، سانت إليو لوبوبو الكونغولي، فيوتشر المصري ، الأخضر الليبي، ريال باماكو المالي، مارومو غالنتس الجنوب إفريقي، أسكو دي كارا التوغولي .

11/11/2022 على الساعة 10h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360