استمارة البحث

مباشر
بنشيخة
© حقوق النشر : Dr

بنشيخة يقترب من الفوز بلقب احتكرته الاندية المغربية ل 3 سنوات متتالية

28/05/2023 خليل أبوخليل على الساعة 16h16 | تحديث 28/05/2023 على الساعة 16h52

اقترب اتحاد العاصمة الجزائري، خطوة أخرى من تحقيق حلمه بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية) للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فاز على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني في ذهاب نهائي المسابقة القارية.

وأنهى الفريق الجزائري الشوط الأول متفوقا بهدف دون رد سجله بضربة رأسية،  لاعب الوسط أيمن محيوص سكنت شباك الحارس ديارا في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 82 صوب فيستون مايلي تصويبة صاروخية في شباك اتحاد العاصمي محرزا هدف التعادل، غير ان الفريق التنزاني لم يفرح بالتعادل طويلا، بعدما اقتنص اسلام موريلي هدف الفوز لاتحاد العاصمة في الدقيقة 84 .

ويُراهن عبد الحق بنشيخة مدرب اتحاد العاصمة الجزائري، على تحقيق ما عجز عنه رفقة الأندية المغربية، والفوز  بلقب البطولة الأفريقية العريقة التي ظلت في خزائن الأندية المغربية بعد أن هيمن عليها في آخر ثلاثة أعوام، كل من نهضة بركان (اللقب مرتين) والرجاء الرياضي مرة واحدة، فيما سيسعى التونسي نصر الدين النابي، مدرب الفريق التنزاني لتجاوز هزيمة الذهاب وتعويض فارق الهدف إيابا والذهاب باللقب إلى شرق القارة صوب يانغ أفريكانز.

و قدّم النادي التنزاني بطولة مميزة للغاية، لكنها ستكون المرة الأولى التي يواجه فيها أحد فرق الشمال في الأدوار الإقصائية، بعدما واجه ريفرز يونايتد النيجيري ومارومو جالانتس الجنوب أفريقي في الدورين ربع ونصف النهائي.

أما اتحاد الجزائر بقيادة عبد الحق بن شيخة فكان استثنائيًا في هذه النسخة، حيث نجح في إقصاء متصدر ترتيب الدوري الاحترافي، الجيش الملكي، وبعدها استطاع عبور بوابة أسيك ميموزا الإيفواري وبلغ المباراة النهائية.

يذكر أن  مباراة الإياب ستُقام بين الفريقين على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية يوم السبت  المقبل الموافق 3 يونيو 2023.

28/05/2023 على الساعة 16h16 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360