استمارة البحث

مباشر
نهضة بركان
© حقوق النشر : الموقع الرسمي لنهضة بركان

الأندية العربية تخطط لبسط هيمنتها على مجموعات الكونفدرالية

02/12/2023 Le360 / وكالات على الساعة 19h30

تسعى الفرق العربية لتأكيد تفوقها والتقدم خطوة جديدة نحو التأهل إلى الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، حين تنطلق الأحد الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات للمسابقة.

ويحل نهضة بركان،  متصدر المجموعة الرابعة  والفائز بالكونفدرالية عامي 2020 و2022، ضيفا على الملعب المالي، الحائز على اللقب عام 2009، في تحد صعب وقوي، حيث يملك الفريقان 3 نقاط، بعد أن فاز الفريق البرتقالي على نظيره سيخوخون يونايتد بهدفين، بينما فاز الملعب المالي 3 – 1 على ديابل نوار الكونغولي.

وفرض الثنائي العربي اتحاد الجزائر وفيوتشر المصري هيمنتهما على المجموعة الأولي في الجولة الأولى، بينما تجاوز الزمالك المصري نظيره أبوسليم الليبي ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف ساغرادا الأنغولي في المجموعة الثانية.

ويتواجد الأفريقي التونسي في وصافة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف خلف ريفرز يونايتد النيجيري (المتصدر) ولكل منهما ثلاث نقاط، ويتواجد نهضة بركان المغربي في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف الملعب المالي الذي يتواجد على القمة.

وتقام مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية في يوم واحد حيث يلتقي في المجموعة الأولي سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي مع اتحاد الجزائر، بينما يستضيف الهلال الليبي فريق مودرن فيوتشر.

وفي المجموعة الثانية يلتقي أبوسليم مع ساغرادا في مدينة عنابة الجزائرية، كما يخوض أكاديمية سوار الغيني مباراته مع الزمالك المصري بالعاصمة المصرية القاهرة بناء على اتفاق الناديين.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي دريمز إف سي الغاني مع ريفرز يونايتد، وأكاديمية دي ليبوتو الأنغولي مع الأفريقي، فيما يستضيف الملعب المالي نظيره نهضة بركان في المجموعة الرابعة التي تشهد مواجهة سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي وديابل نوار الكونغولي.

تعزيز الصدارة
الزمالك يسير بشكل جيد خلال الفترة الماضية بعد رحيل مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو والاستعانة بالمدرب المحلي معتمد جمال
يسعى فريق اتحاد العاصمة الجزائري، حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة، للعودة بنتيجة إيجابية يعزز بها صدارته للمجموعة الأولى ويصل إلى النقطة السادسة، حين يحل ضيفا على سوبر سبورت، بعد الفوز في الجولة الأولى أمام نادي الهلال الليبي خلال المباراة التي أقيمت على ملعبه بهدفي إسلام مغيلي والبوتسواني توميسانغ أوريبونيي.

في المقابل، يستضيف الهلال نظيره مودرن فيوتشر بالمجموعة ذاتها في لقاء عربي خالص، حيث يبحث الفريق المصري عن تأكيد رغبته في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب، بفوز جديد خارج الأرض بعد أن حقق انتصارا صعبا على ضيفه سوبر سبورت 1 – 0.

وفي المجموعة الثانية، سيكون فريق الزمالك المصري، الذي توج بلقب الكونفدرالية عام 2019، في مواجهة أكاديمية سوار الغيني الذي وافق على خوض المباراة بالقاهرة رغم أنه صاحب الأرض. ويسعى الزمالك، الذي يملك 11 لقبا قاريا، لتحقيق فوز جديد يمنحه خطوة أخرى نحو التأهل إلى دور الثمانية بالبطولة بعد الفوز الأول الصعب على نظيره أبوسليم الليبي بهدف ليوسف أوباما.

ويسير فريق الزمالك بشكل جيد خلال الفترة الماضية بعد رحيل مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو والاستعانة بالمدرب المحلي معتمد جمال ليقوم بأعمال المدير الفني.

وتغلب الفريق الأبيض على بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3 – 3، ثم فاز على أبوسليم الليبي بهدف، قبل أن ينتصر 2 – 0 على مودرن فيوتشر بالدوري المصري.

وفي المجموعة ذاتها، سيكون أبوسليم الليبي نفسه أمام اختبار صعب، حيث يستضيف ساغرادا متصدر المجموعة بإستاد 19 مايو بمدينة عنابة بالجزائر، والذي أختاره ليكون ملعبا له في البطولة.

ويبدو موقف الفريق الليبي صعبا، خاصة مع خوض مبارياته خارج بلاده، بجانب خسارته للجولة الأولي أمام مضيفه الزمالك بالإسكندرية، لذا فإن التونسي شكري الخطوي المدير الفني لأبوسليم، وصل إلى عنابة مبكرا يوم الثلاثاء الماضي بهدف زيادة معدلات التركيز لدى لاعبيه.

الأفريقي التونسي يسعى لمواصلة نتائجه الجيدة الموسم الحالي حين يحل ضيفا على فريق أكاديمية دي ليبوتو
يسعى الأفريقي لمواصلة نتائجه الجيدة الموسم الحالي بحصد ثلاث نقاط جديدة، حين يحل ضيفا على أكاديمية دي ليبوتو.

ويتصدر ريفرز يونايتد، الذي يحل ضيفا على دريمز إف سي، جدول ترتيب المجموعة الثالثة وله ثلاث نقاط وبفارق هدف وحيد عن الأفريقي التونسي الذي جاء في المركز الثاني.

ويمر الأفريقي بفترة جيدة، حيث فاز في المباراة الأولى على دريمز 2 – 0، في حين يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب مجموعته في الدوري التونسي برصيد 18 نقطة من 8 مباريات وبفارق نقطتين فقط خلف الملعب التونسي (المتصدر) الذي يملك 20 نقطة ولكنه خاض 10 مباريات.

02/12/2023 على الساعة 19h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360