استمارة البحث

مباشر
الرجاء وحدراف
© حقوق النشر : Dr

انجاز إفريقي جديد للرجاء بفوزه التاريخي على إنييمبا

03/10/2018 محمد بلعودي على الساعة 16h12

كسر فريق الرجاء الرياضي بفوزه عل إنييمبا النيجيري، عقد الأندية المغربية التي سبق أن واجهته، إذ بات الفريق الأخضر أول نادي مغربي يهزم إنييمبا بميدانه وأمام جمهوره، ليضع بذلك رجلا في نهائي كأس الكاف، في نسخته الحالية.

ورد الرجاء الاعتبار لنفسه، بعدما كان الفريق النيجيري يتقدم عليه في عدد الانتصارات بفوزين لواحد، وبات الرجاء يتوفر على انتصارين، وهزيميتن، وتعادل وحيد.

ويشهد تاريخ مواجهات الرجاء وإنيمبا تفوقا للفريق النيجيري، إذ سبق أن تقابل الفريقان في 4 مباريات في منافسة عصبة الأبطال الإفريقية، وحقق الرجاء خلالها انتصارا وحيدا وهزيمتين وتعادلا.

والتقيا فريقا الرجاء وإنيمبا لأول مرة في 23 من شهر يوليوز عام 2005 ، برسم ذهاب دور المجموعات في عصبة الأبطال، وحقق الفريق الأخضر نتيجة الفوز بهدف عميده عبد اللطيف جريندو، قبل أن يعود الفريق النيجيري يوم السابع من شهر غشت ويتفوق في الإياب بهدفين نظيفين سجلهما جونكيس فريمبونج في الدقيقتين 31 و48 .

وعاد الفريقان ليلتقيا بعد 6 سنوات، برسم الدور ذاته والمنافسة ذاتها، إذ فاز الفريق النيجيري ذهابا في المباراة التي جمعتهما يوم 14 من شهر غشت عام 2011 بهدفين دون رد، وقعهما كل من أوشن ندكوي في الدقيقة 9 ، وجونسون جيدوزي في الدقيقة 25 ، فيما عرفت مباراة الإياب التي جمعتهما يوم 25 من الشهر ذاته، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، التعادل دون أهداف .

03/10/2018 على الساعة 16h12 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360