استمارة البحث

مبابي
© حقوق النشر : Dr

مبابي غاضباً: لست مجنوناً ولا خليفة كريستيانو رونالدو في ريال مدريد

02/09/2024 Le360 / وكالات على الساعة 06h00

كشف النجم الفرنسي كيليان مبابي علاقته بزميله البرازيلي فينيسيوس جونيور في ريال مدريد، ورفض مقارنته بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

جاء ذلك بعدما سجل مبابي هدفي ريال مدريد في الفوز على ريال بيتيس 2-0 بالدوري الإسباني.

وقال مبابي: "كما قلت في يوم تقديمي، يمكنني اللعب في المراكز الثلاثة (بالهجوم)، هذا نقاش بالنسبة إليكم (في إشارة إلى الإعلاميين)، إنه ليس أمراً يدور في ذهني. أعتقد بأننا في وضع أفضل ممّا في البداية".

وسُئل عن علاقته مع فينيسيوس، فأجاب: "جئت بشكل طبيعي، مع الرغبة في مساعدة الفريق، لقضاء وقت ممتع خارج الملعب مع زملائي في الفريق، مع فيني، حاولت التعرّف على زملائي بشكل أفضل، إنهم لاعبون جيدون ولكنهم أولاً أشخاص جيدون. الأوضاع ستتحسّن، مع فيني، ومع اللاعبين الآخرين. من الناحية التكتيكية والفنية".

وتطرّق إلى مستوى تطلّب جمهور ريال مدريد من الفريق، قائلاً: "هذا لا يفاجئني، أتيت من باريس سان جيرمان والأمر سيّان. إنها حياة نادٍ كبير، عندما تلعب لنادٍ كبير، يمكن أن يحدث ذلك وندرك أنهم سيكونون إلى جانبنا حين نفوز، هذه حياة لاعب كرة قدم".

سُئل مبابي هل هو خليفة كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، فأجاب: "هذا ليس ضغطاً، إنها كرة القدم. كريستيانو هو مثلي الأعلى، لكنني أتيت لأكون كيليان. الضغط الوحيد الذي أواجهه هو التكيّف مع الفريق".

ولكن متى سيتكيّف؟ أجاب النجم الفرنسي، مخاطباً صحافياً: "هل يجب أن أعطيك موعداً؟ هذا طبيعي، عندما ينضمّ لاعب مثلي إلى فريق تتغيّر أمور كثيرة، لست مجنوناً. نلعب كل ثلاثة أيام، لا يمكننا أن نعمل كثيراً (في التدريب)، كلاعب يمكنني أن أفعل ما هو أفضل بكثير ممّا فعلت اليوم".

وأبدى امتنانه لفيديريكو فالفيردي، الذي مرّر له كرة الهدف الأول بالكعب، قائلاً: "قلت له شكراً على كل شيء، وقال لي: لا شكر على واجب".

وتطرّق مبابي إلى تسديد ركلات الجزاء، التي يتناوب عليها مع فينيسيوس، بقوله: "نفذ فيني الركلة الأولى، وأنا الثانية والمدرب يمنحنا الحرية لكلينا. يجب أن نكون ذكيَّين، ونرى كيف تسير المباراة وركلات الجزاء هي أمر سنفعله بشكل طبيعي مع فيني".

02/09/2024 على الساعة 06h00 Le360 / وكالات