استمارة البحث

مباشر
نيمار ميسي مبابي حكيمي
© حقوق النشر : Dr

لام: سان جيرمان متجر فاخر وليس فريقا

22/03/2023 le360 على الساعة 23h32

قال فيليب لام، قائد المنتخب الألماني السابق، إن باريس سان جيرمان "ليس فريقا"، وشبهه بأنه "متجر فاخر" لأصحابه القطريين.

وقال لام في مقال لصحفية "دي تسايت" اليوم الأربعاء إن بطل الدوري الفرنسي يملك لاعبين رائعين مثل كيليان مبابي، وليونيل ميسي، ونيمار، ولكن أداءهم كفريق كان ضعيفا.

وحتى الآن لم يفز باريس سان جيرمان بدوري الأبطال، حيث ودع النسخة الحالية من دور الـ16 أمام بايرن ميونخ دون أن يسجل أي هدف.

وأشار لام، رئيس اللجنة المنظمة ليورو 2024 والذي كان قائدا للمنتخب الألماني أثناء تتويجه بكأس العالم 2014 وبايرن ميونخ لتحقيق الثلاثية في 2013، إلى أن سان جيرمان بشكله الحالي ليس سوى عرض لثروة مالكيه.

وأكمل لام: "هذا الفريق باهظ الثمن يمثل متجرا فاخرا متعدد الأقسام يعرض أغلى المعروضات، التي تذهل الجميع ولكن لا يستطيع أحد تحمل تكلفتها".

وأضاف: "هذا يضمن اهتماما كبيرا وجذب للأنظارـ ولكنه يعمل اقتصاديا فقط. عندما تنفق الكثير من الأموال ولكن لا تتحقق الجودة، فهذا ليس جيدا".

وأوضح: "هناك فرق عظيمة، يتعرف عليها الناس، تتطور في عملية. هذا يمكن نجاحه فقط بالتعاون، التضامن والجماعة. هذه هي قيم أوروبا، ولكنها ليست قيم سان جيرمان".

وأشار لام إلى أن سان جيرمان "ليس فريقا" حيث أنهم يلعبون دون روح ويقدمون للجماهير شيئا مرفوضا بشكل تدريجي.

وأردف: "كلهم من بين أشهر لاعبي كرة القدم على وجه الأرض ولديهم جماهير ومتابعين حول العالم. ولكن لم يظهر أي شيء خارج عن الطبيعة في المباراتين أمام بايرن ميونخ. لا شيء يثير الحماس، لا شيء تريد أن تكون جزء منه".

واختتم تصريحاته: "يجب أن تشعر بالأسف للعديد من جماهير سان جيرمان الذين سافروا إلى ميونخ".

22/03/2023 على الساعة 23h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360