بعد نهائي ”الكان“.. مواجهة جديدة بين مصر والسنغال لحجز تذكرة ”المونديال“

Dr

يتجدد الصراع مرة أخرى بين منتخبي مصر والسنغال، ولكن هذه المرة من أجل حصد واحدة من خمس بطاقات إفريقية مؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

في 25/03/2022 على الساعة 08:00

ويستضيف منتخب مصر نظيره السنغالي يومه الجمعة، على ملعب القاهرة الدولي أمام أكثر من 60 ألف مشجع، في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022، وذلك قبل أن يلعبا مجددا في داكار يوم الثلاثاء المقبل في إطار لقاء الإياب.

ولم تمر سوى أسابيع قليلة على مواجهة المنتخبين المصري والسنغالي في نهائي النسخة الماضية من كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت مؤخرا في الكاميرون، والتي توج بها أسود التيرانغا للمرة الأولى في تاريخهم بعد الفوز على الفراعنة بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء الذي أقيم في السادس من فبراير الماضي، بالتعادل السلبي. ويأمل المنتخبان، المصري والسنغالي، في حجز تذكرة التأهل لمونديال 2022، من أجل الظهور للمرة الثانية على التوالي في نهائيات كأس العالم، بعد مشاركتهما في المونديال الماضي "روسيا 2018".

ورغم الانتصار الأخير لرفقاء ساديو ماني في نهائي الكان، إلا أن تاريخ المواجهات السابقة بين منتخبي مصر والسنغال يصب في صالح الفراعنة.

وسبق أن لعب المنتخب المصري مع نظيره السنغالي 14 مباراة من قبل في جميع المسابقات (كأس أمم إفريقيا، وتصفيات كأس العالم، وتصفيات أمم إفريقيا)، وكان التفوق للفراعنة في 7 لقاءات، فيما حققت السنغال 4 انتصارات فقط، وتعادلا في 3 مباريات.

وخلال الـ 14 لقاء، سجل لاعبو منتخب مصر 12 هدفا في شباك السنغال، بينما أحرز لاعبو أسود التيرانغا 8 أهداف فقط.

وتأهل منتخب مصر للمرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال، بعدما تصدر ترتيب المجموعة السادسة من المرحلة الثانية للتصفيات التي ضمت إلى جانبه منتخبات الغابون وليبيا وأنغولا.

في 25/03/2022 على الساعة 08:00