استمارة البحث

مباشر
رونار
© حقوق النشر : Dr

رونار يكشف خريطة طريق تألق السعودية في مونديال قطر

08/05/2022 le360 على الساعة 17h32

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه بعد استشارة الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الأخضر، أنه تقرر خوض الأخير أربع مباريات ودية استعدادا لمونديال قطر 2022، ثلاث منها مؤكدة ضد كولومبيا وفنزويلا والإكوادور في يونيو وسبتمبر المقبلين.

وجاء في بيان الاتحاد السعودي أن "الأخضر سيقيم معسكرين إعداديين في مدينة أليكانتي الإسبانية في يونيو وسبتمبر المقبلين ضمن المرحلتين الأولى والثانية من برنامج المنتخب".

وأضاف الاتحاد "من المقرر أن يخوض الأخضر خلال المرحلة الأولى التي ستقام في الفترة من الحادي والثلاثين مايو وحتى التاسع يونيو مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب كولومبيا في الخامس من يونيو، وستكون الودية الثانية أمام منتخب فنزويلا في التاسع من يونيو، وستلعب كلتا المباراتين الوديتين على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا".

وتابع "ستقام المرحلة الثانية خلال الفترة من السابع عشر إلى السابع والعشرين سبتمبر وسيخوض الأخضر مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب الإكوادور في الثالث والعشرين من سبتمبر، فيما ستحدد هوية المباراة الودية الثانية لاحقا".

ووقع المنتخب السعودي في مجموعة ثالثة تضم الأرجنتين، المكسيك وبولندا. وتشارك السعودية للمرة السادسة في تاريخها بعد 1994، 1998، 2002، 2006 و2018، أفضلها الأولى في الولايات المتحدة 1994، عندما تخطت بلجيكا في دور المجموعات بهدف تاريخي لسعيد العويران، قبل أن تودع في الدور الإقصائي أمام السويد 1 - 3.

جدول تحضيرات المنتخب السعودي سيضم تنظيم معسكر في النمسا ينتظر أن تتخلله مواجهات إعدادية أخرى مع منتخبات تشابه أسلوب لعب بولندا المتواجدة نفس مجموعة  المنتخب الأخضر .

وسيقص الأخضر السعودي شريط مبارياته الاستعدادية لمونديال قطر 2022 بمواجهة المنتخب الكولومبي في الخامس من يونيو المقبل. وستكون المباراة ضمن المعسكر الأول الإعدادي للمونديال الذي ستحتضنه إسبانيا بالتزامن مع أيام الفيفا، فيما سيتخلل المعسكر مواجهة ودية ثانية لم تحدد بعد.

ووقع الاختيار على المنتخب الكولومبي لتشابه أسلوبه مع منتخبي الأرجنتين والمكسيك اللذين وقعا في مجموعته المونديالية. وسيضم جدول تحضيرات المنتخب السعودي تنظيم معسكر آخر في النمسا، ينتظر أن تتخلله مواجهات تجريبية أخرى مع منتخبات تشابه أسلوب لعب بولندا المتواجدة نفس مجموعة الأخضر.

وأكد هتان باهبري نجم فريق الشباب والمنتخب السعودي أن طموحه المشاركة مع الأخضر بمونديال 2022 وحصد لقب دوري أبطال آسيا رفقة الليوث، مشيدا بخالد البلطان والمدرب سوموديكا والثنائي بانيجا ونواف العابد.

وقال هتان باهبري في تصريحات صحافية محلية “الحمد لله على النتيجة والمستوى للفريق الشبابي في البطولة الآسيوية، وأول هاتريك في مسيرتي الكروية، فريقنا قوي جدا ومحترم".

وتابع "الإدارة الشبابية ساهمت في ذلك بقيادة خالد البلطان الذي استقدم عناصر محلية وأجنبية مميزة، وطبيعي أن نفرض سيطرتنا بالطول والعرض على مجموعتنا بالبطولة الآسيوية".

08/05/2022 على الساعة 17h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360