استمارة البحث

مباشر
سان جيرمان
© حقوق النشر : Dr

غالتييه: يتعين على ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان قبول الجلوس على مقعد البدلاء

05/09/2022 le360 على الساعة 15h32

سيحتاج باريس سان جيرمان إلى جميع موارده إذا أراد التألق على كل الجبهات هذا الموسم، ويعني هذا أن ثلاثي الهجوم الناري قد يحصل على راحة في بعض الأحيان، سواء رغبوا في ذلك أم لا.

وبينما كان من النادر أن يستبدل المدرب السابق ماوريسيو بوكيتينو الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار، لم يتردد خليفته كريستوف غالتييه في وضع اللاعب البرازيلي على مقاعد البدلاء يوم السبت قبل ثلاثة أيام من المباراة الافتتاحية لهم في دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس.

وحل نيمار بديلا بعد مرور نحو ساعة وكان مبابي اللاعب الذي أفسح المجال لزميله المهاجم في الفوز 3-صفر على نانت ولم يظهر الدولي الفرنسي أي علامة على الإحباط.

وكان ميسي الأكثر مشاركة بين هذا الثلاثي رغم أنه استبدل في الدقائق الأخيرة أمام موناكو وتولوز.

وأكد غالتييه، الذي تولى المسؤولية هذا الموسم، أن مصلحة الفريق تأتي في المقام الأول. وكان وفيا لكلمته إذ سجل باريس سان جيرمان 24 هدفا في أول ست مباريات له بالدوري وهو رقم قياسي.

وقال غالتييه ”تحدثت عن الأمر مرتين – مرة مع كل لاعب على حدة، ومرة أخرى مع الفريق بأكمله. أبلغتهم بأن هذه هي طريقتي وعلينا أن نتحلى بالإيجابية وأن نتقبل هذا الوضع“.

ومع جدول المباريات المزدحم نظرا لاقتراب نهائيات كأس العالم، قال غالتييه إنه لم يكن أمامه خيارات كثيرة.

وأوضح ”الأمر ملزم للجميع نظرا لجدول المباريات المزدحم.

”نخوض مباريات كثيرة كل ثلاثة أيام ثم كل أربعة أيام ثم هناك كأس العالم. على الجميع أن يفهم أنه لن يكون بوسعهم خوض كل المباريات“.

كما حصل قلب الدفاع سيرجيو راموس على راحة نسبية أمام نانت إذ شارك بديلا في الدقيقة الـ62.

وقال قلب الدفاع بريسنل كيمبيمبي ”يجب أن يكون كل فرد جاهزا للعب. أهم شيء هو الفريق. لدينا جودة في جميع المراكز من الأساسيين إلى البدلاء.

”نملك تشكيلة رائعة. الكل يعرف ذلك. نستفيد من بعضنا بعضا لتقديم أفضل أداء قدر الإمكان“.

وكالات

05/09/2022 على الساعة 15h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360