استمارة البحث

مباشر
رونارد
© حقوق النشر : Dr

لعنة الاصابات تربك حسابات هيرفي روناد قبل قمة المكسيك

29/11/2022 Le360 / وكالات على الساعة 10h32

ضربت الغيابات معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في قطر، ووضعت جهازه الفني في مأزق قبل مواجهة المكسيك الحاسمة يوم غد الأربعاء في المجموعة الثالثة من كأس العالم.

وبينما عاد رياض شراحيلي لاعب الوسط إلى التدريبات، أظهرت فحوص طبية إصابة محمد البريك الظهير الأيمن في عضلة الساق. ونقلت صحف سعودية عن مصادر وصفتها بأنها خاصة إشارتها إلى “تضاؤل إمكانية مشاركة البريك أمام المكسيك”.

وكشفت عن شكوك تحوم حول نواف العابد لاعب الوسط الذي تواجد في العيادة الطبية لشعوره بآلام في مفصل القدم ثم شارك في الجزء الأخير من الحصة التدريبية، على أن تتحدد جاهزيته.

بدوره، يفاضل المدرب الفرنسي هيرفي رونارد بين عبدالله عطيف وعلي الحسن، لاعبي الوسط، لاختيار أحدهما للعب بدلا من عبدالإله المالكي الموقوف بسبب تراكم البطاقات، فيما يوسّع وصول شراحيلي إلى الجاهزية من الخيارات أمام المدرب الفرنسي.

في سياق متصل، يغيب سلمان الفرج لاعب الوسط وقائد المنتخب 5 أسابيع عن الملاعب، حسبما أفادت مصادر “الرياضية” السعودية عقب السماح له بمغادرة معسكر الأخضر في قطر بسبب إصابته التي أنهت مشاركته في كأس العالم.

بينما عاد رياض شراحيلي لاعب الوسط إلى التدريبات، أظهرت فحوص طبية إصابة محمد البريك الظهير الأيمن

وذكرت المصادر ذاتها أن الفرج سيبدأ برنامجا تأهيليّا في الرياض دون الحاجة إلى تدخل جراحي.
وكان الأخضر فقد في المونديال أيضًا ظهيره ياسر الشهراني لإصابته أمام الأرجنتين.

ويتأهل المنتخب السعودي إلى دور الـ16 مباشرة في حال فوزه على نظيره المكسيكي، وإذا تعادلا وخسرت الأرجنتين أمام بولندا يتأهل المنتخب السعودي أيضا.

أما إذا فازت الأرجنتين على بولندا وتعادلت السعودية مع المكسيك، فعندها تتأهل الأرجنتين، ويحسم فارق الأهداف المنتخب الثاني المتأهل بين بولندا والسعودية حيث سيكون لدى كل منهما أربع نقاط. وفي حال خسرت السعودية أمام المكسيك لا يكون لديها أي أمل للتأهل لأن المكسيك تحصل حينها على 4 نقاط.

وقدم المنتخب السعودي أداء جيدا أمام بولندا يوم السبت الماضي رغم الخسارة 0 - 2.

من ناحية أخرى أبدت 3 أندية أوروبية رغبتها في التعاقد مع سعود عبدالحميد لاعب المنتخب السعودي بعد تألقه مع المنتخب الأخضر خلال مواجهتي الأرجنتين وبولندا.

ونقلت وسائل إعلام أن ناديين إنجليزيين وآخر إسباني سوف تتقدم بعروض رسمية لنادي الهلال، الذي يلعب له سعود عبدالحميد، عقب المونديال للتعاقد معه سواء في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية حال موافقة ناديه على العرض الأفضل.
يذكر أن سعود (22 عاما) انتقل من فريق اتحاد جدة إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي بعقد احترافي ينتهي في يناير 2025، ويتقاضى اللاعب خلاله ما يقرب من 4.2 مليون ريال في الموسم الواحد، إضافة إلى منزل وسيارة.

29/11/2022 على الساعة 10h32 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360