استمارة البحث

مباشر

ضربة جزاء "عجيبة وغريبة" تثير جدلا في الدوري الانجليزي

17/01/2023 Le360 / وكالات على الساعة 17h32

أثارت ضربة الجزاء التي ألغاها الحكم الإنكيزي وبرت جونز، خلال الدقيقة 69 للاعب فريق فولهام، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، في المباراة التي انهزم فيها فريقه الأحد، أمام فريق نيوكاسل بهدف دون رد، جدلاً واسعاً، ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، رغم أنّها هزت شباك الخصم.

وتحصّل فولهام على ركلة جزاء انبرى لها ميتروفيتش، ونجح في ترجمتها في شباك حارس مرمى نيوكاسل، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بعد حادثة ارتطام الكرة بقدم اللاعب لحظة التنفيذ مرتين.

وأكد الخبير التحكيمي  جمال الشريف في تصريح خص به موقع "العربي الجديد" أن قرار الحكم كان في محله: "لقد لمس اللاعب المنفذ الكرة مرتين قبل أن يلمسها أو يلعبها لاعب آخر، سواء كان زميله أو أحد اللاعبين من الفريق المنافس".

وأضاف الخبير التحكيمي "لقد ركل اللاعب المنفذ الكرة بقدمه اليمنى، حيث تحركت بوضوح وبالتالي أصبحت الكرة باللعب، وبعدها مباشرة لمست الكرة قدم الارتكاز اليسرى للاعب مما أدى لتغيير اتجاهها ومغالطة حارس المرمى والذهاب إلى الشباك، حيث كان الحارس ذاهباً إلى الجهة اليمنى إلى المكان الذي كانت متجهة الكرة صوبه، لكن لمسها بالساق اليسرى جعلها تغير اتجاهها".

17/01/2023 على الساعة 17h32 Le360 / وكالات