استمارة البحث

مباشر
كومان
© حقوق النشر : Dr

كومان يؤكد أنه سيكون مدربًا "مختلفًا جدًا" عن فان خال في منتخب هولندا

24/01/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h32

أكد رونالد كومان الذي خلف مواطنه لويس فان خال على رأس الجهاز الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم منذ مطلع العام، الاثنين، أنه سيكون مدربًا "مختلفًا جدًا" تكتيكيًا عن سلفه.

قال المدافع الدولي السابق خلال مؤتمر صحافي في مدينة زايست في وسط البلاد إنه سيعتمد "العودة الى النظام القديم مع أربعة مدافعين وليس خمسة (كما في مونديال قطر 2022)"، مضيفًا "سأعمل بأفكاري وخبراتي".

ولم يعتبر كومان (59 عامًا) أنه "من الضروري" إجراء مناقشة مع فان خال عند توليه المنصب.

قال في هذا الصدد "لقد تحدثت إلى عدد من اللاعبين، ولا سيما حول النظام الذي سيتم وضعه. رأيهم مهم. بقي (فان خال) من دون هزيمة في 25 مباراة خلال منصبه. سيكون من المذهل أن أتمكن من تحقيق ذلك ولكن أريد تحقيقه بطريقة مختلفة. خلال المونديال، كانت هناك لحظات قلت فيها +يحب أن يحصل تغيير+".

خلال عهده الذي انتهى مع نهاية المونديال في  دجنبر الفائت، لم يخسر فان خال أي مباراة في الوقتين الاصلي والاضافي، إذ ودّعت هولندا من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الارجنتين التي حققت اللقب.

ويعود كومان للمرة الثانية للإشراف على "الطواحين" بعد فترة أولى بين 2018 و2020 بلغ فيها نهائي دوري الامم الاوروبية 2019 ونجح في قيادتهم الى كأس أوروبا التي أقيمت في 2021. لم يشرف على المنتخب خلال البطولة القارية، إذ فضل الرحيل الى برشلونة الاسباني وحل فرانك دي بور بدلا من منه.

يطمح كومان الى قيادة هولندا الى ثاني لقب فقط في تاريخها بعد كأس أوروبا 1988 "دوري الأمم الاوروبية أو بطولة كبرى".

وبلغت هولندا نهائيات دوري الامم الاوروبية إلى جانب إسبانيا وايطاليا وكرواتيا والتي ستقام في يونيو المقبل، وتنتظرها التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2024 ومونديال 2026 عندما ينتهي عقد كومان.

24/01/2023 على الساعة 15h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360