استمارة البحث

مباشر
أبوخلال
© حقوق النشر : Dr

أبوخلال في مهمة تحقيق لقب مهم بفرنسا

29/04/2023 Le360 / وكالات على الساعة 16h30

يتطلع نانت للدفاع عن لقبه بطلاً لكأس فرنسا في كرة القدم عندما يلتقي السبت على ملعب ستاد دو فرانس مع تولوز الباحث عن لقب ثان فقط في تاريخه، وأول منذ المسابقة ذاتها في العام 1957.

أنهى نانت العام الماضي جفافًا عن الالقاب دام منذ تتويجه بلقب الدوري المحلي عام 2001، بفوزه في النهائي على نيس 1-0.

يعاني هذا الموسم في الدوري المحلي ويكافح من أجل تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية بحلوله في المركز السادس عشر، على عكس تولوز الذي يبدو في موقع جيد للبقاء بين الكبار.

ويطمح نانت للقبه الخامس في مسابقة الكأس التي ظفر بها أيضًا أعوام 1979، 1999 و2000.

وعلى عكس الفريق الاصفر الذي عرف طريقه الى الالقاب في تاريخه، إذ توج بطلا لفرنسا في 8 مناسبات، فإن اللقب الوحيد الذي ذاق طعمه تولوز منذ تأسيسه في العام 1937 كان تحقيقه لقب الكأس في 1957 على حساب أنجيه.

لم يخض منذ حينها أي نهائي، لذا تتوق جماهير الفريق الجنوبي لرؤية فريقها يرفع كأس على مرأى منها.
وستقام المباراة أمام 78 ألف متفرج على ملعب ستاد دو فرانس في ضاحية سان دوني بالقرب من العاصمة باريس، وقد خُصصت 21300 تذكرة لأنصار كل فريق، وفق ما أفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وسيأمل نانت أن يقوده مرة أخرى مهاجمه لودوفيك بلاس الى اللقب بعد أن سجل الهدف الوحيد في نهائي العام الماضي من ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني.

- "ترغب في المحافظة عليها" -

كما سجل الهدف الوحيد في نصف نهائي المسابقة هذا الموسم ضد ليون بطريقة رائعة ليضمن عودة فريقه الى النهائي.

قال في حديث مؤخرًا مع قناة "تي أف 1": "ما إن تصبح هذه الكأس بين يديك، ترغب في المحافظة عليها. لذا الهدف هو المحافظة عليها لأطول فترة ممكنة".

ورغم وصوله الى نهائي الكأس، يعاني نانت في الدوري، إذ يتقدم بفارق الاهداف فقط عن آخر

مراكز الهبوط ولم يفز بأي من مبارياته التسع الاخيرة.

أقر مدربه أنطوان كومبواريه الاسبوع الماضي "كان هناك تركيز فائض على نهائي الكأس. سنخوض المباراة ونقدم كل شيء للفوز بها ومن ثم العمل بجهد من أجل البقاء (في الدرجة الاولى). علينا أن نتحرك سريعًا بعد ذلك".

وأزاح نانت من دربه ثلاثة فرق تنافس في الدرجة الاولى في طريقه الى النهائي، فإلى جانب ليون، أسقط لنس ثالث ترتيب الدوري في ربع النهائي وأنجيه في ثمن النهائي بعد أن تغلب على فريقين من المستوى الخامس في الدورين الاولين.

أما تولوز، فأقصى أنيسي وروديه أفيرون من الدرجة الثانية في نصف وربع النهائي تواليًا، بعد أن تغلب على رينس وأجاكسيو من الدرجة الاولى في الدورين ثمن النهائي والـ32.

من جهته، يأمل تولوز في نقل صحوته في الدوري الى نهائي الكأس، بعد أن حقق فوزين في آخر ثلاث مباريات مقابل خسارة أمام ليون.

سيعول على هدافه الهولندي تيس دالينغا أفضل هداف في صفوفه هذا الموسم (12) والمغربي زكريا أبو خلال، صاحب الثمانية أهداف هذا الموسم، بينها هدف الفوز الوحيد على لوريان 1-0 في المرحلة الاخيرة من الدوري.

29/04/2023 على الساعة 16h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360